تستمر المدارس الاهلية في الناصرة في نضالها للحصول على الميزانيات والتمويل من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث بدأت المعركة مع الوزارة منذ بداية السنة الدراسية الحالية وكان من المقرر بعدها اعلان الاضراب الى انه تم تعليق الاضراب على ضوء تطورات ووعودات جديدة من قبل الوزارة، كما جرى قبل فترة وجيزة مظاهرة قطرية شاركت بها جميع المدارس الاهلية، امام مبنى وزارة المعارف في القدس.

وقد اكد د. رياض كامل مدير مدرسة راهبات ماريوسف الاهلية في الناصرة لـ"بكرا" ان الامور كما هي بما يتعلق بالمفاوضات بين المدارس الاهلية والوزارة وليس هنالك اي تطور. واضاف لـ"بكرا": نحن نتابع اتصالتنا وعملنا ولا يوجد ما هو واضح حاليا الوضع مستقر، علما انني اتمنى ان تستجيب الوزارة لمطالبنا.

وتابع كامل لـ"بكرا": مؤخرا كان هناك اجتماع في بلدية الناصرة اعلنت خلاله ادارة البلدية انها على استعداد للتعاون كما ان هناك دعم من اعضاء الكنيست لان قضيتنا عرضت في لجنة المعارف في الكنيست حيث قام د. يوسف جبارين بنقل قضية المدارس الاهلية من الكنيست الى لجنة المعارف وهناك تواجدنا وستة اعضاء كنيست خمسة من المشتركة وزهير بهلول الذين قدموا توصية بالاصغاء وضرورة الاستجابة لطلباتنا.

المدارس الاهلية تملك الحق التمويل كما تمول المدارس عامة في البلاد

واضاف: القضية طويلة جدا والمسألة بيد وزارة المعارف، الحل موجود بمكتب الوزير والمسؤولين في الوزارة وهم اصحاب القرار. مشيرا الى ان المدارس الاهلية تملك الحق التمويل كما تمول المدارس عامة في البلاد.

وفصل كامل لـ"بكرا" قائلا: نحن لا نريد ان نثقل على كاهل الاهل لاننا ضد رفع الاقساط المدرسية كما اننا نطالب بان نكون جزء من برنامج افق جديد وان يتاح لمعلمينا المشاركة في الاستكمالات، شأننا شأن سائر المعلمين في البلاد، دون التدخل في اسلوبنا وطريقتنا في التعليم، والحفاظ على خصوصيتنا علما اننا نقوم بواجبنا ونعلم وفق برنامج المعارف.

واختتم قائلا لـ"بكرا": نطالب بان نعامل مثل المدارس المتدينة عند اليهود لهم خصوصياتهم وميزانياتهم ونحن نطالب ان تتم معاملتنا بنفس الطريقة من ناحية مادية وخصوصية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com