قالت عائلة الشيخ خضر عدنان أن سلطات الاحتلال و بشكل مفاجئ أفرجت فجر اليوم عن الشيخ خضر عدنان، وبحسب زوجه الشيخ رندة موسى فأنها تلقت أتصالا من زوجها يخبرها أنه تم الإفراج عنه، حيث استقبلته سيارة أسعاف على حاجز الجلمة القريب.

وكان من المقرر أن يفرج عن الشيخ خضر اليوم، الأحد الثاني عشر من تموز/ يوليو خلال ساعات النهار، إلا أن سلطات الاحتلال وفي خطوة غير متوقعه أفرجت عنه فجرا.

وكانت عائلته دعت في بيان تم توزيعه على وسائل الإعلام "أنه سيتم الإفراج عن الشيخ خضر من سجن الرملة بناءً على اتفاق فك الإضراب الذي تم في الثامن والعشرين من حزيران الماضي، وأن الاحتلال ما زال يتكتم على ساعة الإفراج والمكان الذي سيطلق منه سراح الشيخ خضر معلنة أنها ستنقل للإعلام أي مستجدات تتضمن تفاصيل ومكان الإفراج".

افطار جماعي غدا في عرابة جنين

ودعت العائلة كافة أنصار وأحبة الشيخ خضر إلى المشاركة في الإفطار الجماعي الذي تنظمه حركة الجهاد الإسلامي أمام منزله في بلدة عرابة غداً.

وفي حيثيات الإفراج قالت عائلة الشيخ خضر أنه يتوجه مباشرة إلى منزل ذويه للسلام عليهم خصوصاً والدته التي تردت حالتها الصحية مؤخراً، ومن ثم سيتوجه إلى منزل الأسير جعفر عز الدين الذي أضرب لمدة عشرة أيام تضامناً معه.

القيادي في الحركة الأسيرة عصام بكر :قرار الإفراج المبكر لإجهاض الاحتفالات بالنصر

وصرح القيادي في حزب الشعب والخبير في الحركة الأسيرة عصام بكر أن قرار الإفراج عن الأسير المحرر الشيخ خضر عدنان ، والذي أتخذته مصلحة السجون الإسرائيلية ممثلة بأركان الحكومة الإسرائيلية ، له أبعاد ومؤشرات مختلفة ومتعددة .

وعن الأبعاد المتعددة لهذا القرار المفاجىء الذي اتخذته اسرائيل اتجاه عدنان والإفراج عنه قال بكرا، إن الهدف هو إخفاء النصر الذي حققه الأسير خضر عدنان ، الذي عبر عنه بالصمود والتحدي طيلة إضرابه عن الطعام لمدة 55 يوماً على التوالي ، والتغطية على قضية الإعتقال الإداري ولفت نظر منظمات حقوق الإنسان ومجلس الأمن بخطورة ظاهرة الإعتقال الإداري ، الذي كشفها أسرانا البواسل من خلال معارك الأمعاء الخاوية التي خاضوها عبر معارككهم النضالية تجاه هذه الظاهره التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية ، لا سيما اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة .

وقال بكر إسرائيل بقراراها المفاجىء حتى لعائلة الشيخ خضر عدنان ، أرادت تفويت الفرصة على الشارع الفلسطيني من خلق حالة حراك وطني وشعبي ورسمي داعم ومساند لقضية الأسرى داخل السجون في ضل وجود قرابة 5627أسير وأسيرة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com