إنه ليس أخطر رجل في العالم، وإنما الأوسم على الإطلاق، فقد ظل على مدار أجيال فتى أحلام المراهقات والسيدات برقته وبنظرة عينه، خاصة وهو ينظر إلى محبوبته "فاتن حمامة".

"عمر الشريف" الذي تحول كُليًا بسبب الحب من يهودي لمسلم ومن تاجر لممثل، فبعد صراع كبير مع المرض دام لفترة طويلة، انتقل اليوم الشريف إلى رحمة الله .. "الدستور" رصد مجموعة من المحطات التي أثرَت حياته.

عمر الشريف وميشيل شلهوب ..

ولد عمر الشريف باسم ميشيل ديمتري شلهوب بالإسكندرية من أسرة كاثوليكية في 10 أبريل عام 1932.

عمر الشريف وتجارة الخشب..

كان حلم والده أن يعمل معه بتجارة الخشب إلا أنه كان شغوفًا بالتمثيل على خشبة مسرح فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها.

عمر الشريف ويوسف شاهين..


بالرغم من نجومية فتى الشاشة المصرية "عمر الشريف" انطلقت أول أفلامه مع النجمة فاتن حمامة، في فيلم "صراع في الوادي"، إلا أن السبب في ترشيحه للدور كان المخرج يوسف شاهين، وربما لم يعرف الكثيرون أنه كان زميل دراسته بكلية فيكتوريا بالإسكندرية.

فاتن حمامة وعمر الشريف ..

ربما كانت قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة مادة دسمة للإعلام في هذا التوقيت، خاصة بعد طلبها الطلاق من عز الدين ذو الفقار من أجله، وتداول البعض أخبار عن حمل "الشريف" الديانة اليهوية، حيث كانت واقع أثر كلمة "يهودي" ثقيل عند المصريين، ولكن على أثره أعلن "ميشيل شهلوب"، اعتناق الإسلام من أجل حب عمره "فاتن حمامة".

"لورنس العرب" وعمر الشريف..

بالرغم من أن فيلم "لورنس العرب" كان السبب في وصوله للعالمية، إلا أنه كان السبب أيضًا في فقدانه لحب عمره "فاتن حمامة"، بعد رفضها ترك بلدها والسفر معه للخارج، حيث نشبت بينهما الكثير من الخلافات التي أدت للانفصال في منتصف السبعينات.

عمر الشريف والزهايمر ..

عاني عمر الشريف في الآونة الأخير من مرض الزهايمر أو النسيان بعد فقدانه المتكرر للذاكرة، وأرجع البعض السبب الأكبر في ذلك تقدمه في العمر وفقدانه صديق عمره الفنان أحمد رمزي.

عمر الشريف وحفيده الشاذ جنسيًا..

وربما كان اعتراف عمر جونيور، حفيد الشريف والمهاجر للولايات المتحدة الأمريكية، بأنه "مثلي الجنس"، له مردود صادم لدى الجماهير، بحسب صحيفة i24News.tv الفرنسية، وذلك في تقرير نشرته عن حوار يجمعه معه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com