أصيب عدد من الناشطين بالرصاص وبحالات الاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرتي كفر قدوم وبلعين بالضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الغازية على مسيرة بلعين التي خرجت رفضا للاستيطان غرب رام الله.

وقال منسق اللجنة الشعبية راتب أبو رحمة، إن عددا من المتظاهرين أصيبوا بحالات الاختناق بينهم نشطاء أجانب ومتضامنين إسرائيليين قبيل وصول المسيرة إلى الجدار الفاصل المقام في الناحية الغربية من القرية.

وذكر أن الجنود باغتوا المسيرة بعشرات القنابل التي أطلقت من على ظهور الدوريات العسكرية، ما تسبب بقمع المسيرة نتيجة كثافة الغاز والحر الشديد.

إصابات في كفر قدوم

كما أصيب فتى بالرصاص وعشرات آخرون بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الجمعة للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، والمطالِبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وذكر منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال بوحداته المختلفة هاجمت المشاركين في المسيرة بشكل هستيري بوابل كثيف من الأعيرة الحية والمطاطية بعد كشف الشبان لكمين كانت وحدات خاصة قد نصبته تحت أكوام القمامة لاستهداف الشبان. وأصيب الفتى فاروق أبو خالد (17 عامًا) بعيار حي في رجله نقل على أثره إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس لتلقي العلاج.
وأوضح شتيوي أن عشرات الجنود داهموا منازل المواطنين واتخذوها نقاطا عسكرية تمركز عليها القناصة الذين أطلقوا أعيرتهم النارية والمطاطية صوب الشبان بشكل عشوائي، فيما تم استهداف المنازل بقنابل الغاز والمياه العادمة.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت مدخل القرية بحاجز عسكري وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت الإعلاميين والمتضامنين الأجانب من الدخول إليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com