أيام قليلة تفصل مجتمعنا الإسلامي عن نهاية شهر الطاعات، شهر رمضان الكريم، وهذه الأيام، أي العشر الأواخر وهي أيام العتق من النار .
حول ختام الشهر الفضيل، والعشر الأواخر، التقى مراسلنا بفضيلة الشيخ معين الصح ليحدثنا عن هذه الأيام الفضيلة وما هي الأيام العشر الأخيرة من رمضان وما هي فضائل ليلة القدر وما هي الجمعة الحزينة . 

وقال الشيخ : هذه الأيام تعتبر من افضل الأيام في شهر رمضان، لان فيها ليلة القدر وهي الليلة العظيمة التي انزل الله عز وجل فيها القران الكريم , لذلك الله عظمها وجعلها ليلة مباركة وجعلها خير من الف شهر .

وتابع : في هذه الأيام ادعوا أبناء مجتمعنا وقبل نهاية الشهر الفضيل ان يتوبوا ويعودوا الى الله عز وجل و وان يستغلوا هذه الأيام الفضيلة بالتقرب الى الله والطاعات له وذكره وقراءة القران والدعاء لله عز وجل، لان أبواب لسماء مفتحة في هذه الأيام ويكون الله اقرب الى عبده في هذه الأيام الفضيلة، وكلنا بحاجة الى الدعاء، فالمريض بحاجة الى الدعاء والفقير بحاجة الى الدعاء، والطالب بحاجة الى الدعاء، الجميع بحاجة الى الدعاء لذلك يجب علينا ان نستغل عظمة هذه الأيام الفضيلة ونتقرب من الله سبحانه وتعالى .

الجمعة الحزينة

وما يتعلق بالجمعة الحزينة قال : الجمعة الحزينة هي الجمعة الأخيرة من شهر رمضان والتي تكون بالأيام العشرة الأخيرة من هذا الشهر الفضيل والتي لها مزايا عظيمة وصفات خاصة تعود على كل مسلم طائع وصائم بالفضل والخيرات والبركات .

تابعوا اللقاء المصور ...
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com