وقع رئيس الهستدروت ، آفي نيسانكورن ، ورئيس نقابة عمال البناء، يتسحاك مويال، ورئيس اتحاد المقاولين في إسرائيل ، نيسيم بوبليل – على اتفاقية تنصّ على رفع أجر الحدّ الأدنى لعمال البناء إلى (5600) شيكل ،على ثلاث مراحل.

ويشار إلى أن أحر الحدّ الأدنى في فرع البناء يبلغ حاليًا خمسة آلاف شيكل ، وسيرتفع الشهر القادم، في أول مرحلة- الى (5200) شيكل، وفي نفس الشهر من العام القادم سيرتفع الى (5200) شيكل ، بينما يرتفع في المرحلة الثالثة ، أي في مطلع شهر كانون الأول ديسمبر من العام 2017 – إلى (5600) شيكل.

ويهدف هذا الاجراء إلى تقليص النقص في أعداد عمال البناء، باجتذاب 20-30 ألف عامل إضافي يستفيدون من "الأجر المرتفع".
ويشار إلى ان عمال البناء ذوي الأقدمية والخبرة يكسبون أجورًا أعلى بكثير من أجر الحدّ الأدنى ، وسيبلغ معدل أجورهم في نهاية العام 2017- سبعة آلاف و(500) شيكل.

نقص في مديري ورشات البناء

وعلم أن عدد عمال البناء المستفيدين من رفع الأجور يقارب (220) ألفًا، فما سيبلغ أجر الحدّ الأدنى لمديري ورشات البناء المبتدئين – (7300) شيكل ، ويستدل من المعطيات أن فرع البناء يعاني نقصًا في ميري الورشات ، بواقع ثلاثة آلاف مدير.

وتجدر الاشارة إلى أن الاتفاقية الموقعة تنطبق على عمال البناء الفلسطينيين والأجانب العاملين في إسرائيل ، مع ضمان كافة الحقوق المنصوص عليها للعمال الاسرائيليين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com