جمعية افاق المستقبل أخذت على عاتقها تفعيل عدة برامج وفعاليات بين الأوساط الشبابية في الوسط الدرزي، البرامج التي تساهم ببناء مستقبل أفضل لتلك الكوادر الشبابية، وتضمن لهم ظهور قادة يتحملون المسؤولية اتجاه مجتمعهم ويكون في رصيدهم الكثير من الخبرة التي تمكنهم في المستقبل من رفع مستوى مجتمعهم نحو قمم النجاح في جميع المجالات الحياتية .

الجمعية اقيمت في عام 2009، وهي فاعلة في 8 قرى وهي حرفيش، المغار، بيت جن، جولس، يانوح، شفاعمرو، وعسفيا ، وفي هذه الفترة يتم العمل على افتتاح فرع اضافي في قريتي ساجور والرامة، وطموح جمعية افاق المستقبل هو ان تصل الى جميع القرى الدرزية .

افاق المستقبل فرع حرفيش

وفي حديث لمراسلنا مع وسام سرحان مركز جمعية افاق المستقبل في قرية حرفيش قال: فرع حرفيش اقيم في عام 2011 وهو مبني على 25 عضوا من قريتنا حرفيش، وجميع الاعضاء هم طلاب جامعات او اصحاب وظائف عالية.

وأضاف: هناك عدة اهداف للجمعية واهمها، اعمال خيرية للعائلات صاحبة الدخل المحدود وتشجيع طلابنا للالتحاق في التعليم الاكاديمي.

وأوضح: هدفنا هو العمل على مشاريع لم تكون قبل وجود افاق المستقبل، حيث اصبحنا جزء هام في القرية، ومثال على ذلك،  توزيع 62 صندوق من الاغذية قبل عيد الاضحى، وكذلك الامر توزيع مبلغ بقيمة 500 شيكل قبل العيد لشراء ملابس واحذية للأطفال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com