تنوي سلطة الضرائب استدعاء 40 الف إسرائيلي للتحقيق، على خلفية عدم استجابتهم للرسائل التي وجهتها السلطة اليهم العام الماضي، طالبةً منهم تقرير عن مدخولاتهم.

وكانت السلطة قد وجهت مثل هذه الرسائل إلى 104 آلاف مواطن كما وجهت مؤخرًا 11 الف رسالة أخرى بنفس المعنى.
وشملت رسائل ومذكرات سلطة الضرائب، الأجرين الذين يكسبون سنويًا مبالغ تزيد عن 600 الف شيكل (أكثر من 150 الف دولار)، وشملت ايضًا المكلفين الذين يملكون ثلاث شقق، وأكثر، خلال الفترة الممتدة من 2007 إلى 2013، وشملت كذلك كل من أشترى غرضًا فاخرًا (سيارة مثلا) يزيد ثمنه عن نصف مليون شيكل- بالإضافة إلى اولئك الذين قاموا بأكثر من 3 عمليات للتنسيق الضريبي (תיאום מס) وكذلك التجار الذين لا توجد لهم ملفات في ضريبة الدخل وقاموا بشراء سيارة عن طريق توكيل طرف ثالث.

توقيف مواطن أجنبي
ووفقًا لبيان سلطة الضرائب، فأن 65 الف مكلف ممن وجهت لديهم الرسائل والمذكرات، استجابوا لها وقدموا تقارير عن مدخولاتهم، ومن بين هؤلاء 17 الفًا و- 600 مكلف تم فتح ملفات لهم في مصلحة الضرائب: ملفات كاملة لعشرة آلاف مكلف، وللباقين – 7400 مكلف- ستفتح ملفات خاصة بتأجير شقة فقط.

أما بالنسبة لسائر المكلفين الذين وجهت إليهم الرسائل- فقد تقرر أنهاء متابعة الإجراءات والملاحقات بحقهم، بينما سيستدعى للتحقيق في المرحلة الأولى هاتفيًا، وفي وقت لاحق يتولى المهمة محققو السلطة نفسها.

وفي هذا السياق أعلنت شلطة الضرائب أنه تم مؤخرًا توقيف مواطن أجنبي، يملك عددًا من الشقق المخصصة للتأجير، وذلك بشبهة التهرب من دفع ضرائب بقيمة 1.5 مليون شيكل، فيما تتوقع السلطة توقيف عدد من المتهربين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com