وزير الاقتصاد، آرييه درعي: "النقص في المياه أدى إلى أن تطوّر اسرائيل تكنولوجيا مبتكرة حوّلتها إلى دولة رائدة عالميّاً في مجال المياه. نحن فخورون بالانضمام للدول المانحة للبنك الدولي ومشاركة الخبرة والابتكار الاسرائيلي مع الدول النامية. هذا التعاون هو خطوة إضافيّة كجزء من سياسة توسيع التعاون المشترك وتعزيز العلاقات مع الأسواق الناشئة".

وقع مدير عام وزارة الاقتصاد، عميت لانغ، على اتفاقيّة للتعاون المشترك مع قسم المياه في البنك الدولي. وتتضمن الاتفاقيّة اطلاع كبار المسؤولين في البنك الدولي ومندوبين عن الدول النامية على الخبرة الاسرائيليّة الواسعة في مجال المياه وتقديم المساعدات في المجال التكنولوجي وتعزيز التعاون والعلاقات مع الأسواق الناشئة. وستمنح وزارة الاقتصاد، في اطار هذه الاتفاقيّة، نصف مليون دولار للبنك الدولي.

جينيفر سارة، مديرة قسم المياه في البنك الدولي، قالت: "إنّ اسرائيل تدير نظام المياه لديها بشكل ناجح ومثير للاعجاب رغم النقص في المياه لديها". وأضافت "الابتكارات الاسرائيليّة معروفة في كل العالم في المجالين التكنولوجي والتنظيمي. وما من شك أنّ لدى اسرائيل الكثير لتقدمه لمواجهة المشاكل المتعلقة بالمياه لدى زبائن البنك الدولي".

ويذكر أنّ دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد تعمل منذ سنوات مقابل البنك الدولي بهدف اشراك الدول النامية التي تتلقى القروض من البنك بالخبرة والتكنولوجيا والابتكار الاسرائيلي. وكان قد تمّ التوقيع على الاتفاقيّة الأولى مع البنك الدولي في نهاية شهر تشرين ثاني 2014 وتحديداً مع وحدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البنك.

وقال عميت لانغ، مدير عام وزارة الاقتصاد: "هذه هي الاتفاقيّة الثانية التي توقعها وزارة الاقتصاد مع البنك الدولي. وهذه الاتفاقيّة هي واحدة من عدّة أدوات أخرى تستخدمها الوزارة لدعم النشاط في الدول النامية وخاصةً في مجال المياه. ونحن نأمل بزيادة انكشاف العالم على التكنولوجيا الاسرائيليّة بمساعدة هذه الادوات ".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com