نشرت إدارة مستشفى رمبام بحيفا ، معلومات اعتبرتها هامة للتعريف بمكانة ودور هذا المستشفى في الجهاز الصحي في اسرائيل .

ومن ابرز هذه المعلومات ان هذا المستشفى يتولى معالجة 23% من مجمل المصابين بالصدمة ("تراوما") الشديدة – وتساوي هذه النسبة ضعفيّ النسبة المسجّلة في كل واحد من المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة بهذا النوع من العلاجات .

وأشارت الادارة الى قدرات وكفاءات الطواقم الطبية في المستشفى على معالجة العسكريين والجنود ، بصفقته العنوان الطبي الرئيسي لقيادة المنطقة الشمالية للجيش الاسرائيلي ، ويقدّم ايضا خدمات طبية لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، ولجنود وضباط الاسطول السادس الامريكي .

الوحيد الذي يصدر مجلة طبية ديغيتالية

وتؤكد ادارة المستشفى انه يضم منظومة الحوسبة الاكثر تقدما في اسرائيل ، مشيرة الى ان المستشفيات الأخرى تستعين ببرمجة "برومتيوس" التي استحدثها خبراء مستشفى "رمبام" لمقتضيات الادارة المحوسبة للملفات الطبية ، وكذلك برمجة "اي – ميرجنسي" لادارة "غرفة الحرب" (بالمستشفى) في حالات الطوارئ، بالاضافة الى ابتكار تطبيق ("ابليكتسيا") خاص بتوفير المعلومات المباشرة حول حجم الحركة وانشاط في اقسام الطوارئ ، عن طريق الموقع الالكتروني للمستشفى.

وأشير الى أن "رمبام" هو المستشفى الوحيد في اسرائيل ، الذي يصدر مجلة طبية علمية ديغيتالية (بالانترنت) تتضمن مقالات يكتبها أفضل الخبراء في اسرائيل والعالم .

تعاون تربوي بين العرب واليهود

وتولي ادارة المستشفى أهمية بالغة لكونه محورا تعليميا يوظف خبراته في علوم الطب لمزيد من الفائدة لطلاب هذا الموضوع ، وطلاب موضوعات الكعرباء والالكترونيكا والنانوتكنولوجيا والهندسة الطبية ، وغيرها – في معهد "التخنيون" القريب (في حيفا) ، بالاضافة الى الفوائد والخبرات التي يوفرها أو يتبادلها مع صناعات الهايتك الدولية التي تملك فروعا في حيفا .

كما ان المستشفى يقوم بتعاون تعليمي ودراسي وتربوي متعدد الوجوه مع المدارس العربية واليهودية في الشمال ، من أجل تعزيز المدارك والمعارف الصحية والطبية لدى التلاميذ ومجتمعاتهم المحلية ، ومن أجل تهيئة واعداد كوادر طبية في المستقبل .

ويضم المستشفى مختبرات للأبحاث بالتعاون مع مؤسسات بحيثية ومعاهد أبحاث اجنبية رفيعة المستوى ، ويجري العمل على توسيعها وتنويعها وتطويرها – كما ورد . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com