أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بينهم متضامنين أجانب خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما والتي انطلقت نصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات الاحتلال حالت دون خروج المسيرة كالمعتاد بعد أن داهمت بأعداد كبيرة من وحدات مختلفة القرية حتى محيط مسجد عمر بن الخطاب تحت غطاء كثيف من نيران القناصة الذين اتخذوا من منازل المواطنين ثكنات عسكرية،كما رشت منازل المواطنين بالمياه الكيماوية ذات الرائحة الكريهة.

وأضاف أن المئات من الشبان استطاعوا الوصول إلى منطقة قريبة من البوابة التي تغلق الشارع بعد انسحاب الجنود من القرية، واحرقوا إطارات السيارات قبل أن تجدد قوات الاحتلال مهاجمتها للمسيرة مطلقة العشرات من قنابل الغاز صوب منازل المواطنين مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

يذكر أن مسيرة كفر قدوم الأسبوعية ستدخل في مطلع الشهر القادم عامها الخامس علما بأنها انطلقت للمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي الذي يربطها بمحيطها الفلسطيني المغلق بموجب قرار صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 2003

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com