قدمت نيابة لواء الجنوب الى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد شاب (20 عاما) من مدينة اشكلون ، على خلفية قيادة دراجة كهربائية على لاصيف الشارع ، وصدم سيدة عجوز واصابتها بجراح بالغة ، والفرار من مكان الحادث دون تقديم المساعدة والاسعاف .

وهذه أول لائحة اتهام تقدم في اسرائيل على خلفية من هذا النوع ، يتورط فيها راكب دراجة كهربائية .

ويتبين من ملف القضية ان السيدة العجوز تبلغ من العمر (82) عاما ، وان اصاباتها الأشد كانت في احدى عينيها وفي احدى يديها (كسر) ، وقد حولت للعلاج في مستشفى "برزيلاي" بالمدينة .

وتضمنت لائحة الاتهام ثلاثة بنود ، أهمها كونه قد ترك المصابة دون تقديم أي نوع من المساعدة ، بالاضافة الى كونه قاد الدراجة باهمال ودون يقظة أو حذر ، فأصاب عابر سبيل (السيدة العجوز) ، ناهيك عن انه قاد الدراجة على الرصيف المعدّ للمارة والمشاه – خلافا للقانون .

المتهم هو "الضحية" !!

ويشار الى ان النيابة طلبت توقيف المتهم الى حين الانتهاء من الاجراءات القضائية بحقه ، علما انه قٌدمت للمحكمة لائحة اتهام أخرى ضده ، على خلفية قيامه ، قبل اسبوع ، بمحاولة سرقة ، في اشكلون نفسها .

ويترافع عن المتهم محام مكلّف من المرافعة العامة ، وقد وصف موكّله بأنه "شاب ذو خلفية نفسية رمادية سيئة للغاية ، ويبدو أن المخالفة التي ارتكبها تستغلّ في اطار الجهود الرامية الى تنظيم موضوع الدراجات الكهربائية " !

وتجدر الاشارة في هذا السياق ، الى ان شرطة اسرائيل قدمت الى وزارة المواصلات ، قبل اسبوعين ، توصية بضبط وتشديد عقوبة المخالفات التي يرتكبها سائقو الدراجات الكهربائية ، بحيث لا يسمح لمن تقلّ اعمارهم عن (16) عاما بقيادة هذا النوع من الدراجات ، مع وجوب استصدار رخصة سواقة خاصة ، وكل ذلك في اعقاب تكرار الحوادث التي تورط فيها سائقة هذه الدراجات ، والتي أسفرت عن أعداد متزايدة من الضحايا والاصابات . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com