ابدى رجال اعمال اهتماما كبيرا بنجاح اعمال المنتدى الوطني الاول للمبدعين في فلسطين المنوي عقده في شهر ايلول المقبل، وضرورة تشبيك المبدعين والمبتكرين مع المستثمرين، واكدوا على اهمية التواصل مع رجال الاعمال لإنجاح اعمال المنتدى، واهمية مشاركة ممثلين عن كافة القطاعات في اعمال المنتدى.

تم ذلك في اجتماع عقد اليوم في مقر المجلس الاعلى للإبداع والتميز بحضور رئيس المجلس ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى ورؤساء اللجان الفنية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمنتدى، وعدد من ممثلي القطاع الخاص ورجال الاعمال وصندوق الاستثمار الفلسطيني، ناقشت خلاله لجنة القطاع الخاص ورجال الاعمال واللجنة المشتركة لتطوير المشاريع الابداعية الخاصة بـ "المنتدى الوطني للمبدعين في فلسطين-1015 " دور القطاع الخاص في تحقيق اهداف المنتدى واستثمار المشاريع الابداعية المشاركة فيه لتصبح منتجا وطنيا عبر التشبيك بين المبدعين ورجال الاعمال لتسويق ابتكاراتهم.

وافتتح المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز الاجتماع بقراءة الفاتحة وقوفا على ارواح الشهداء، ورحب بالحضور وخاصة من القطاع الخاص واكد على الدور الوطني الكبير الملقى على عاتقهم للنهوض بالاقتصاد الوطني، وقال ان عقد المنتدى الوطني الاول للمبدعين في فلسطين يأتي في هذا السياق.

واكد محمد المسروجي رئيس لجنة القطاع الخاص ورجال الاعمال على اهمية هذا القطاع في تشجيع الابداع واطلاق الاختراعات ووضع فلسطين على طريق الابتكار والانتاج الصناعي، مضيفا ان الصناعة هي الرافعة لكل الدول والقادرة على تحقيق اختراق في الدخل القومي لأي دولة.


وقال ان كل الافكار القابلة للنجاح تبقى في الاطار النظري ما لم يتبناها القطاع الخاص ويخرجها الى حيز الوجود كمنتج وطني، وعلى القطاع الخاص العمل على جذب هذه الافكار حتى لا ينتهي المنتدى مع انتهاء فعالياته وتبقى المشاريع المشاركة افكارا فقط.

من جهته اكد الدكتور كريم طهبوب رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى ان اللجنة ستعمل على تصنيف المشاريع المشاركة بما يسهل على رجل الاعمال والمستثمر تحديد ما يتناسب مع القطاع الذي يهتم به، واعرب عن قيام القطاع الخاص بتبني عدد من تلك المشاريع لتحويلها الى شركات انتاجية، ومساندة اصحاب المشاريع التي تحتاج الى المساعدة لاستكمال عملهم وانتاج النماذج الاولية منها.

واضاف ان تقريرا حول حصاد الابداع في فلسطين سيصدر في نهاية اعمال المنتدى، يتضمن المؤشرات الخاصة بالإبداع وتدخلات المجلس الاعلى لتحسن تلك المؤشرات وتوصيات لصناع القرار حول الانظمة والقوانين التي تعزز الابتكار في فلسطين.

واستعرضت الدكتورة صفاء ناصر الدين رئيس لجنة الاختيار للمشاريع المقترحة للمشاركة في المنتدى القطاعات المشاركة فيه، ومستوياتها وتصنيفاتها داعية القطاع الخاص الى المساهمة في تحقيق المخرجات المرجوة من المنتدى، والدفع بالمشاريع الى الامام من خلال المسؤولية الاجتماعية والشراكة والاحتضان والتشبيك مع علماء من الخارج سيشاركون في المنتدى.

واكدت الدكتور مروان عورتاني رئيس اللجنة المشتركة لتطوير المشايع الابداعية المشاركة بالمنتدى على اهمية التركيز على اهداف المنتدى والمخرجات المتوقعة، مضيفا ان المشاريع المشاركة ستتضمن ما يمكن البناء عليه واحتضانه. وقال الدكتور ايمن صبيح عضو المجلس الاعلى للإبداع ان اللجنة التحضيرية ستعمل على وضع رجال الاعمال في تفاصيل المشاريع المقترحة للشراكة قبل عقد المنتدى للتسهيل عليهم في تحديد خياراتهم بشأنها ويتم الاعلان عن الشراكات المنجزة خلال فعاليات المنتدى، وستشكل لجان لمتابعة انجازها بعد الانتهاء من فعاليات المنتدى. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com