أعلنت باريس اليوم رسميا ترشحها لتنظيم دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية 2024 ، في فعالية نظمتها اللجنة الوطنية الأوليمبية، وحظيت بحضور أسماء بارزة بعالم الرياضة الفرنسية وعمدة المدينة آن هيدالجو.
وأرادت اللجنة المنظمة أن يتزامن تقديم الترشح مع “اليوم الأوليمبي العالمي”، الذي يحتفي اليوم بذكرى ميلاد اللجنة الأوليمبية الدولية عام 1894 في باريس.

وكانت باريس قد اخفقت سابقا في مساعيها لاستضافة دورتي أوليمبياد 2008 و2012.
واتسم حفل تقديم ترشح العاصمة الفرنسية اليوم بأن حضور النجوم الرياضيين الفرنسيين- بينهم لاعبة التنس ماريون بارتولي ولاعب كرة السلة نيكولا باتوم- طغى على مشاركة الساسة والمؤسسات.

واشار رئيس ملف ترشح باريس برنار لاباسيه، الذي يرأس أيضا الاتحاد الدولي للرجبي، إلى ان مساعي العاصمة الفرنسية لتنظيم أوليمبياد 2024 تحظى بالدعم التام من جانب الحكومة الوطنية والمجالس البلدية والإقليمية، إلى جانب اللجنة الأوليمبية الفرنسية والحركة الرياضية الفرنسية.

وصرح “من الرائع ان نحظى بهذا الدعم العام الملحوظ والحقيقي من جانب رياضيينا”.
أما هيدالجو فاعتبرت أن باريس، بتقديم ترشحها لأوليمبياد 2024 ،تنظر إلى “مستقبل مثير وشجاع، بينما تبقى في نفس الوقت مؤمنة بتقاليدها الرياضية والثقافية الثرية”.

وأكدت انه يجري إعداد مشروع متكامل يحظى بأهم المواهب في باريس وضواحيها، بتركيز خاص على الشباب، لإظهار روح “الوحدة والتضامن” بالعاصمة الفرنسية.

وانضمت الرئاسة الفرنسية عبر بيان لدعم ترشح باريس لتنظيم الحدث الرياضي الهام، معتبرة ان الامر “يتعلق بلحظة فريدة كي يتحد جيل بأسره ويبدي للعالم افضل ما في فرنسا”.

وأضاف قصر الإليزية ان “الدولة ستقوم بكل ما في وسعها كي تواكب الحركة الرياضية وتدعم الترشح”.
وخلال الأشهر المقبلة ستشكف باريس تدريجيا عن تفاصيل ملف ترشحها، الذي سيتم إرساله إلى اللجنة الأوليمبية الدولية قبل 15 من سبتمبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com