في شهر رمضان الكريم تتغير عادتنا الغذائية ونظام يومنا، فبدل من تناولنا لـ3 وجبات نتناول اثنتين فقط وهما الإفطار والسحور،وتعتبر وجبة السحور وجبة مهمة للغاية، لأنها تمدنا بالطاقة التى تساعدنا على مواصلة اليوم التالى بدون تناول طعام أو شراب، ولذلك فيجب الاهتمام بوجبة السحور وعدم إهمالها مثلما يغفلها البعض.

ويعتبر طبق الفول أحد الأطباق الأساسية على مائدة السحور، لأنه غنى بالفيتامينات التى تساعد على مقاومة الشعور بالعطش، ومفيدة للمعدة والجهاز الهضمى.اليوم ننشر لكل أم وربة منزل من خلال موقع “كايرو دار” 4 نصائح لعمل طبق فول شهى فى سحور رمضان، كمانشرتها قناة سى بى سى سفرة على موقعها الرسمى على الإنترنت.

1- لعمل طبق فول بالبقدونس والطماطم، فى مقلاة على النار اخلطى خلطة الفول الجاهزة التى تُباع مع طماطم مقطعة وزيت زيتون ومن ثم اضيفيهم إلى الفول وزينى بالبقدونس وقدميه.

2- حين يقترب الفول من الاستواء، ضعى عليه أرز أو عدس أصفر حتى تعطى له قوام ومن ثم ضيفى خلطتك الخاصة وتمتعى بأجمل طبق فول.

3- لطبق فول شهى ولا أحلى، ضعى ملعقة زبده على النار وحمرى فيها الثوم، ثم ضعى عصير ليمون ومن ثم قلبيهم جيدا ثم ضعيهم على الفول وهو ساخن.

4- عند تدميس الفول من الأفضل فتح الغطاء بين الحين والآخر لنرى إذا كان الماء قل أما لا، ثم استعملى خلطتك الخاصة ومن ثم استمتعى بالطعم الشهى.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com