انطلقت اليوم الاثنين أولى الفعاليات المشتركة لدعم الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم 49 على التوالي في فلسطين وبريطانيا، باعتصامين متزامنين أمام المنظمة الدولية للصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة ولندن وأمام البرلمان البريطاني.

يأتي ذلك بالتنسيق المشترك بين لجنة الدفاع عن المعتقل خضر عدنان ومركز الأسرى للدراسات ومؤسسة العقول المبتكرة.وقال عضو لجنة الدفاع عن خضر عدنان ومدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، إن الاعتصام المشترك اليوم مع المؤسسات الدولية والحقوقية يشكل انطلاقة لباكورة فعاليات في كل أنحاء العالم، خاصة في أوروبا للضغط على إسرائيل لإنقاذ حياة المعتقل عدنان والمعتقلين المضربين الآخرين، احتجاجا على اعتقالهم التعسفي بلا لائحة اتهام وبملف سري.

وقفة تضامنية مع الأسير عدنان أمام الصليب الأحمر في جنين

إلى ذلك، شارك العديد من المواطنين وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني في جنين، اليوم الإثنين، في وقفة تضامن أمام الصليب الأحمر مع الأسير خضر عدنان الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 49 على التوالي احتجاجا على اعتقاله إداريا.
ورفع المشاركون في وقفة التضامن أمام مقر الصليب الأحمر، والذي دعا إليها نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى والفعاليات والمؤسسات ذات الاختصاص في ملف الحركة الأسيرة، اللافتات التي تطالب بإطلاق سرح الأسير عدنان والأسرى.
وفي نهاية الوقفة التضامنية، سلم المشاركون مذكرة إلى الصليب الأحمر طالبوه فيها بتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة عدنان وحياة كافة الأسرى، داعين إلى بذل المزيد من الضغط على سلطات الاحتلال لإنقاذ حياته.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com