أعلن مدير الحدود والمعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا عصر الأحد أن السلطات المصرية أبلغتهم بنيتها فتح معبر رفح مع قطاع غزة بعد غد الثلاثاء حتى يوم الخميس.

وذكر مهنا في تصريح لوكالة "صفا" أن السفر في المعبر خلال فترة تشغيله سيكون في كلا الاتجاهين.

من جهتها، قالت هيئة الحدود والمعابر في قطاع غزة إنه تم إبلاغها رسميا من الجانب المصري عن فتح معبر رفح البري أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس القادمة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي تقلت "صفا" نسخة منه، أن السفر عبر المعبر سيكون وفق الكشوف التي سيعلن عنها تباعاً عبر موقع وزارة الداخلية في غزة.

وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها فتح معبر رفح مرتين في ظرف أسبوعين منذ تصاعد أزمة عمل المعبر عقب عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي مطلع يوليو 2013.

وكانت السلطات المصرية أغلقت معبر رفح مساء أول أمس الجمعة بعد فتحه سبعة أيام متواصلة في الاتجاهين وذلك بعد أن كان عمل خمسة أيام فقط في مارس ويناير الماضيين.

وقالت إحصائية صادرة عن هيئة المعابر في غزة إن 3819 مسافر تمكنوا من مغادرة غزة خلال أسبوع الفتح الاستثنائي، فيما وصل 1012 مسافرًا إلى القطاع، وأرجعت السلطات المصرية 155 مسافرًا دون ذكر الأسباب.

وبحسب الهيئة لا يزال نحو 12 ألف مواطن من الحالات الإنسانية مسجلين لدى وزارة الداخلية في غزة بانتظار دورهم بالسفر عبر المعبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com