غالباً ما تكون الأم كثيرة المشاغل وجدولها مليء بمهام الأمومة مثل العناية بطفلها الرضيع أو متابعة واجبات أطفالها المدرسية وتحضير وجبات الطعام وغيرها. وفي ظل هذه المهام العديدة قد تهملين التمارين الرياضية ما سيصعب عليك خسارة الوزن بعد الولادة. ولذلك تنصحك شارلوت ستيبنغ، مديرة فعاليات اللياقة البدنية في فيتنس فيرست بالعديد من برامج التدريبات الرياضية حسب أسلوب حياتك ووضعك الصحي.

وأحد أكثر هذه البرامج شيوعاً هو برنامج التمارين الرياضية المكثفة لمدة 30-45 دقيقة والتي تتضمن تدريبات تطلب مجهوداً عالياً خلال فترة قصيرة ما يسمح لك بزيارة النادي الرياضي ومغادرته قبل أن يلحظ أطفالك غيابك. سيشمل هذا التمرين تدريبات "وظيفية" تشمل كامل الجسم ضمن هذه التمارين، لأنها تساعد على شد العضلات ورفع معدلات الطاقة ما يساعدك في تأدية مهامك اليومية. كما تنصحك ستيبنغ بدروس اليوغا التي تحمل العديد من الفوائد الصحية خصوصاً للأمهات، فهي تساعد على استعادة القدرة على التركيز وتسهم في استرخاء الجسم والذهن.

أمّا الأمهات اللواتي واجهن تعقيدات معينة أثناء الولادة، فهنالك مجموعة من التمارين الرياضية الخاصة بهن. ومن الضروري أن تستشير الأم أخصائي التدريبات قبل أن تبدأ بممارسة الرياضة بعد الولادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com