أعلنت الشرطة في القدس المحتلة اليوم الخميس، عن تخصيص 550 حافلة ركاب لنقل الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى المسجد الأقصى المبارك غدا لأداء الصلاة في الجمعة الأولى من شهر رمضان.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن قائد الشرطة "شيمي مرتسيانو" إن الحافلات ستنطلق من معابر "قلنديا" و"الزيتونة" و"قبة راحيل" اعتبارا من الساعة السادسة صباحا إلى مناطق أبواب "العامود" و"الساهرة" و"الأسباط" في البلدة القديمة لتعمل حتى الساعة السادسة مساء.

وذكر مرتسيانيو أنه ينصح الركاب بشراء التذاكر ذهابا وايابا ليتسنى لهم العودة بعد انتهاء الصلاة من نفس المنطقة التي اقلتهم الحافلات إليها.

وأشار إلى أنه سيخصص موقف في منطقة "الصوانة" للحافلات التي ستقل المصلين من المواطنين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ودعا السائقين إلى عدم الوصول بسياراتهم إلى المناطق المحيطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة "علما أنه سيتم اغلاق طريقي الخليل ورقم واحد وحيي وادي الجوز والصوانة أمام حركة السير".

انتشار مكثف للشرطة 

بدورها، وفي ذات السياق، قالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا سمري، على أنه تقرر نشر الآلاف من رجال الشرطة باشراف قائد المنطقة اللواء "موشيه (تشيكو) إدري" اعتبارًا من نهار يوم غدا الجمعة، وكل ايام الجمعة الاخرى خلال شهر رمضان (06/26- 03/07 - 07/10 )، كما وبدءً من صباح غدا الجمعة الباكر، في شتى انحاء شرقي القدس كما وأزقة البلدة القديمة.

وتدعو الشرطة عموم القادمين للصلاه في القدس خلال هذا الشهر الفضيل باتباع توجيهات رجال الشرطة المنتشرين بالميادين المختلفة "حفاظا على النظام" اما بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة سفريات النقل المعدة الخاصة ، فمع الانتهاء من الصلاه عليهم العودة للنقطة التي نزلو فيها من الباص في الصباح.

كما وينوه على انة وبالنسبة للفلسطينيين سكان المناطق الفلسطينية فان تاشيرات الدخول هي وفقا لقرار وزير الدفاع وبحيث تضمن القرار السماح للرجال الفلسطينيين سكان الضفة الغربية ممن هم فوق جيل 40 عاما بالدخول دون تسريح بينما لم يتم فرض اي قيود من فئة عمرية على دخول النساء مع التاكيد ان "الشرطه سوف تتصرف بحزم ضد أي طرف ما قد يحاول تعكير صفو السلامه العامة"- على حد تعبيرها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com