وصل وفد مؤلف من حوالي 20 من كبار رجال الأعمال من اتحاد الصانعين التايلنديين إلى البلاد في زيارة عمل، بهدف التعرف على القدرات التقنية الاسرائيلية في مجالات مختلفة مثل: ICT ، التغليف، الطب، والطاقة.

وتصل البعثة التجارية برفقة وفد آخر مؤلف من حوالي 16 ممثلاً عن وزارة الخارجية ووزارة العلوم والتكنولوجيا التايلندية، الذين يزورون البلاد أيضاً.

وتأتي الزيارة بمبادرة وتنظيم سفارة تايلند في اسرائيل والملحقية التجارية لوزارة الاقتصاد الاسرائيلية في بانكوك، بالتعاون مع معهد التصدير الاسرائيلي، واتحاد الصناعات في اسرائيل واتحاد الغرف التجارية.

وكان على رأس البعثة رئيس اتحاد الصناعات في تايلند، وهو مالك شركة الـ ICT , SYNNEX، وعضو المجلس التشريعي التايلندي وأحد أكثر الأشخاص تأثيراً في تايلند في مجال الاقتصاد.

كذلك ضمت البعثة رجال أعمال كبار بمستوى أصحاب ومدراء كبار في شركات تايلندية كبرى (PFP, SCG, Greater Pharma, Southern Group, Indorama وغيرها)

باراك شرعابي، الملحق التجاري لوزارة الاقتصاد في بانكوك قال: "يدور الحديث عن زيارة خاصة لإسرائيل من قبل بعثة تجارية كبيرة ورفيعة المستوى من تايلند، والتي تعتبر إحدى الأسواق المركزية في جنوب شرق آسيا. تايلند هي واحدة من الدول الصناعية الكبرى في العالم والمجتمع التجاري في تايلند وضع لنفسه هدف تطوير قدرات الانتاج القائمة لديه وتطوير قدراته في مجالات اضافية من أجل الحفاظ على موقع تايلند الرائد في المنطقة. في تايلند هناك تقدير كبير للقدرات التكنولوجية الاسرائيلية ووصول بعثة تمثل الصناعة بهذا المستوى يعكس الاهمية التى يراها القطاع التجاري في تايلند لما تستطيع اسرائيل أن تقدمه في عملية تطوير قدرات الاقتصاد التايلندي، باستخام التكنولوجيا الاسرائيلية، والتي ستعطي قوة إضافية للصناعات التايلندية امام منافساتها".

ويذكر أنّ التصدير إلى تايلندا وصل في عام 2014 إلى حوالي 500 مليون دولار، بينما وصل الاستيراد منها إلى 650 مليون دولار. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com