دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي المستهلكين في جميع محافظات دولة فلسطين الى عدم التهافت على شراء السلع الرمضانية والتسوق بقدر الحاجة ماكدا على توفر كافة السلع الرمضانية بكميات كبيرة تكفي لشهر رمضان ولعدة شهور مقبلة .

وقال الشيوخي في اعقاب جولة ميدانية تفقدية قام بها في اسواق محافظة الخليل اليوم اننا ندخل في شهر رمضان المبارك هذا العام واسواقنا مكتظة بكميات كبيرة من اللحوم و المواد الغذائية الرمضانية والاساسية تزيد عن حاجة شهر رمضان باضعاف مضاعفة .

وكشف الشيوخي النقاب عن وجود مخازن عملاقة للمواد الغذائية في جميع المحافظات تابعة لموردين وتجار وشركات مواد غذائية وتموينية تكفي الاسواق الفلسطينية لعدة شهور قادمة .

موضحا ان هذه المخازن تحتوي على مئات آلاف الأطنان من اللحوم المجمدة والاسماك والارز والسكر والطحين والبهارات والعصائر والزيوت والمعلبات والتمور والاجبان والحلويات والبقوليات والحبوب والمكسرات وكل مايلزم المستهلك في شهر رمضان .

واضاف الشيوخي ان هذه الكميات الكبيرة والفائض معظمها عن حاجة السوق و مع شدة المنافسة بين التجار ومع زيادة العروض ستسهم في توفير السلع باسعار عادلة وسوف تساهم في تخفيض الاسعار وخصوصا ان جميع اسعار المواد الغذائية قد انخفضت عالميا خلال الشهور الماضية وانه لا داعي للقلق من قبل المستهلكين ولا داعي للتهافت من قبل المستهلكين على شراء السلع بكميات تزيد عن الحاجة من اجل التخزين .

واكد الشيوخي على ان قرار المستهلك لشراء أي سلعة مهما كانت يجب ان يخضع لحاجته لهذه السلعة دون المبالغة في شراء كميات تزيد عن حاجته اليومية والاسبوعية لخفض الطلب والمساهمة في استمرار زيادة العرض بما يؤدي الى تخفيض الاسعار لصالح جمهور المستهلكين .

ودعا رئيس اتحاد المستهلك الفلسطيني جمهور المستهلكين الى ترشيد الاستهلاك والى عدم المبالغة في الولائم الرمضانية واقتصارها على الفقراء والايتام والرحم وعلى الصامدين على خطوط التماس مع المستوطنات والبؤر الاستيطانية وجدار الضم والتوسع العنصري وفي المناطق المهددة بالتهويد والاستيطان لتعزيز صمودهم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com