لم يكن مستغربا ان تأتي القائمة النهائية لفريق العام في الليغا الاسبانية ليضم 6 لاعبين من فريق برشلونة ، بعد ان تمكن من الحصول على الثنائية في الليغا الى جانب لقب دوري الابطال ، وجاء ذلك على حساب غريمه التقليدي نادي ريال مدريد الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم .

التشكيل الذي اعلن كان على النحو :

حراسة المرمى : كلاوديو برافو


جاء اختيار الحارس برافو بعد تقديمه موسم استثنائي مع فريق برشلونة كان مثار اعجاب المتابعين ، وهو الذي يقدم موسمه الاول مع الفريق الكاتالوني وساهم الى حد كبير في تتويج برشلونة بلقب الليغا ، في حين كان الحارس الاحتياطي للالماني تير شتيغن في دوري الابطال .

ثلاثة من اربعة مدافعين في الخلف كانوا من الفريق الحائز على لقب الليغا ، داني الفيس ، جيرارد بيكيه وخوردي البا ، في حين حل اللاعب الارجنتيني لاعب فريق فالنسيا نيكولا اوتماندي هدف مانشستر يونايتد القادم ليكون رابع لاعبي الخط الخلفي .

ثلاثة لاعبين تم اخيتارهم كلاعبي وسط كان من بينهم لاعب وسط فريق برشلونة ونادي اشبيلية السابق ايفان راكيتش ، فريق اشبيلية عاد في هذا الموسم ومثله لاعب جديد في منطقة الوسط غريغور كريشويك ، في حين كان لاعب نادي ريال مدريد الكولومبي خيمس رودريغز هو اللاعب الثالث المكمل لخط الوسط ، وهو اللاعب الذي انتقل الى صفوف النادي الملكي في الموسم الماضي بصفقة تعتبر الثانية من ناحية الاهمية بعد صفقة الويلزي غاريث بيل ، حيث انتقل من صفوف نادي موناكو الفرنسي بقيمة 63 مليون جنيه استرليني .

ليونيل ميسي وهو من غاب عن تشكيلة العام في الموسم الماضي ، عاد ليتصدر القائمة بعد ان تمكن من قيادة نادي برشلونة الى القاب هذا الموسم ، وجاء الى جانبه في الخط الامامي كل من كريستيانو رونالدو من ريال مدريد ومهاجم اتلتكو مدريد انطونيو غريزمان الممثل الوحيد عن حامل لقب الليغا في الموسم الماضي .

ميسي احرز 43 هدفا في 38 مباراة في الدوري الاسباني ، وكان في طريقه للتتويج بهداف الليغا ، لولا العودة الاستثنائية من كريستيانو رونالدو والتي تمكن من خلالها من اعتلاء صدارة هدافي الدوري برصيد 48 هدفا من خلال 35 مباراة .

في الوقت ذاته كان غريزمان يتمكن من تسجيل 22 هدفا في 33 مباراة خاضها هذا الموسم مع ناديه الجديد اتلتكو مدريد قادما من ريال سوسيداد . وخلت القائمة النهائية في هذا الموسم من ثنائي برشلونة نيمار وسواريز الللذان قدما موسما رائعا في هذا الموسم .


قائمة فريق الليغا :

برافو ، الفيس ، بيكيه ، البا ، اوتماندي ، راكيتش ، غريغور ، رودريغز ، ميسي ، رونالدو ، غريزمان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com