أشاد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني بصمود وتضحيات اهالي ابوديس في مواجهة سياسة التهجير والتطهير التي تمارسها حكومة اليمين الاسرائيلي من مصادرة للأراضي والإجراءات القمعية التي تتعرض لها.

جاء ذلك خلال كلمته باسم منظمة التحرير والقوى الوطنية والإسلامية في مهرجان " ابوديس تكرم مبدعيها" الذي نظمته القوى الوطنية في ابو ديس حيث تم تكريم المتفوقين والمبدعات والمبدعين في العديد من المجالات من أبناء ابو ديس ، بحضور رئيس مجلس محلي ابو ديس عادل صلاح، وعضو اللجنة المركزية للجبهة مراد حرفوش العديد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات المحلية والاجتماعية بالمنطقة.

وقال د. مجدلاني ان ممارسات قوات الاحتلال من مصادرة الاراضي و جدار الفصل العنصري والبناء الجنوني بالمستوطنات لن يثني شعبنا في الدفاع عن ارضه وحقوقه الوطنية مؤكدا على اهمية مواصلة المقاومة الشعبية والحراك الدبلوماسي والقانوني في المؤسسات الدولية .

وأضاف د.مجدلاني ان كوكبة المتفوقين والمبدعين من ابناء شعبا ما هي إلا دليل على التمسك بالأرض والإبداع على الرغم من الاحتلال وفاشيته المستمرة ضد ابناء شعبنا المحاصر.

من جانبه أكد رئيس مجلس محلي ابو ديس عادل صلاح عن دور المبدعين والمتفوقين في غرس الوعي الثقافي والوطني والاجتماعي بين ابناء شعبنا من خلال حالات الابداع التي يشهد لها العديد من المؤسسات وتحدث نوع من التفاعل والنشاط بين أوساط الشباب، منوها الى ن هذه الكوكبة من المبدعين تعتبر فخر واعتزاز الى اهاليهم والى الوطن.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والتراثية الوطنية والأغاني الثورية . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com