وجود في ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين للكرة الذهبية الموسم القادم يعتبر أمر شبه محتوم فأداءهما الاستثنائي كفيل بوجودهما في تلك القائمة، وحصول أحدهما على اللقب وعلى الأغلب هو ميسي ربما أيضا هو شيء محسوم.. ولكن هناك كل عام شخص ثالث يقف ليصفق لهما ويهنيهما بالأحضان على حصول أحدهما على اللقب.. وهو سنيد البطلين.. ترى من سيكون هذا العام؟!

فليونيل ميسي أحرز ثلاثية تاريخية مع برشلونة بتسجيل 43 هدف من 38 مباراة في الدوري وتسجيله 10 أهداف من 12 مشاركة مع ناديه الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا أما بالنسبة لكريستيانو رونالدو فأحرز 48 هدف من 35 مشاركة مع النادي الملكي في الدوري بينما في دوري الأبطال فأحرز 10 أهداف من 12 مشاركة مع الميرينغي، لكن المثير للتساؤل من سيكون ثالثهما.

هذا التقرير يعرض أسماء المتوقع لهم الانضمام إلى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في القائمة الذهبية ..

نيمار

الفتى البرازيلي يثبت كل يوم بأنه موهبة سيكون لها شأن كبير مستقبلا سواء كانت بمشاركته مع ناديه برشلونة واحرازه الثلاثية او قيادته للمنتخب البرازيلي بأدائه الرائع.

و ذلك بعد أن قضى موسم مخيبا جدا مع برشلونة في أول مواسمه في النادي الكاتالوني حينها أحرز 9 أهداف فقط من 26 لقاء خاضها بقميص برشلونة خرج خلالها خالي الوفاض من البطولات، ولكن في كأس العالم تغير تماما لتكون بداية جديدة للفتى البرازيلي الذهبي عندما قاد منتخب بلاده إلى نصف النهائي لينتفض مع برشلونة في الموسم الماضي ويقدم موسما خياليا يحرز 22 هدفا من 33 مشاركة ويقود النادي الكاتالوني مع رفقائه اللاتنيين إلى الثلاثية وربما نراه يفوز بالكرة الذهبية قريبا جدا..

ادين هازارد


نجم منتخب بلجيكا الأول ونجم تشيلسي خرج الموسم اللأول له تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو خالي الوفاض من البطولات والألقاب باستثناء حصوله على أفضل لاعب شاب في الدوري الانجليزي وقتها حتى وصل تفكير مورينيو إلى بيعه إلى باريس سان جيرمان واستكمل موسمه السيئ مع المنتخب البلجيكي في كأس العالم، ولكن في هذا الموسم يقود ناديه لاحراز لقب الدوري الانجليزي ويكون أساس لعب النادي اللندني ولذلك ليحصد لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي هذا الموسم

لويس سواريز


الأمر بدأ الموسم الماضي مع ليفربول عندما أحرز 31 هدف وصنع 12 هدف مع فريقه وكان تألق ملفت للغاية واستكمله مع منتخب الأوروجواى في كأس العالم ليتأهل إلى دور الستة عشر في مجموعة الموت برفقة كوستاريكا أمام منتخبات عتيدة مثل انجلترا وايطاليا لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن عندما قام بتصرف غريب بعض جورجيو كيليني.

ولذلك تم استبعاده من منافسة الكرة الذهبية العام الماضي وقد يراه البعض هو الأحق بالمنافسة بدلا من نوير لكن عوقتبه حالت دون ذلك ولكن بدأ سواريز بنسيان كل ما حدث الموسم الماضي وكذلك غيابه عن برشلونة فترة كبيرة في بداية الدوري الأسباني وبعد استعادة لياقته أصبح مفتاح لعب جديد للويس انريكي خاصة انه صاحب هدف الحسم في الكلاسيكو الذي قد يكون السبب الأكبر بفوز برشلونة بالليغا.

جيمس رودريغيز


قد يكون رودريغيز قبل كأس العالم غير معروف بالنسبة للكثير لكن كان مع ناديه موناكو أحرز لهم 9 أهداف في الدوري الفرنسي من 34 لقاء شارك بهم وكذلك صنع 12 هدفا مع ناديه ولكن في كأس العالم ازداد لمعان الفتى الكولومبي بطريقة ملفتة للغاية فاستطاع قيادة منتخبه الكولومبي دون أهم نجومه حينها وهو فالكاو إلى ان يكون الحصان الأسود في البطولة ويصل به إلى ربع النهائي بخسارة صعبة أمام المنتخب البرازيلي وبعد أداءه الرائع في كأس العالم اقتنصه ريال مدريد ليبدع مع النادي الميرينغي هذا الموسم أيضا.

جيانلوجي بوفون

الحارس الايطالي غني عن التعريف فاز مع منتخب ايطاليا بكأس عالم 2006 كان الحارس الأفضل في العالم دون منازع لم يكن ذلك الأمر جديدا على بوفون فكان دائما الحلقة الأقوى في اليوفنتوس ولكن هذا العام كان الاداء الاستثنائي الأكبر قد يكون في مسيرته.
فهل سيكون ثاني حارس ينافس ميسي وكريستيانو على الكرة الذهبية بعد مانويل نوير؟
الحارس الايطالي المخضرم كان له دور رئيسي في إحراز اليوفي للدوري الايطالي وكذلك وصول السيدة العجوز إلى نهائي الشامبيونزليغ.

أليكسيس سانشيز

الموسم الماضي كان سانشيز النجم الذي ظلم في ناديه وفي الإعلام الفتى التشيلياني أحرز مع برشلونة في آخر مواسمه مع النادي الكاتالوني 19 هدفا من 34 لقاء شارك فيهم، ولم يكتف بذلك بل صنع أيضا 10 أهداف.

لكن سانشيز لم يحرز أى بطولة مطلقا مع النادي الكاتالوني في ذلك الموسم ويقرر نادي برشلونة بيعه الموسمالماضي إلى الغانرز في انجلتر لتظهر نجومية.
النجم التشيلياني الطائر ويصبح نجم الأرسنال الأول دون منازع وكان اللاعب الحاسم في العديد من المباريات وبمشاركته استطاع قيادة ارسنال لإحراز لقب كأس الاتحاد الانجليزي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com