اعلن مؤخرًا المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ومنسق نشاطات الحكومة في اراضي المناطق المحتلة عن جمله ترتيبات وتسهيلات للفلسطينيين المسلمين في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة عشية حلول شهر رمضان والمتوقع أن يبدأ غدًا الأربعاء أو بعد غد الخميس. 

وفي بيان وصل عن الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا سمري، عُلم على أن وبناءً على توصيات من قبل رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال غادي ايزنكوت وبعد مصادقة وزير الأمن موشيه يعلون تم الاعلان عن سلسلة من الخطوات والترتيبات والتسهيلات التي سيتم الاخذ بها خلال فتره شهر رمضان الكريم كجزء من التسهيلات للجانب الفلسطيني. 

التسهيلات ...

ومن التسهيلات، ولأول مرة، سيسمح بوصول المصلين عن طريق الحافلات مباشرة من مراكز المدن والبلدات إلى حيز منطقة الحرم القدسي الشريف . كما وتمت المصادقة على زيارات عائلية إلى إسرائيل خلال شهر رمضان لسكان الضفة الغربية. وايضا تمت المصادقة على خروج نحو 500 فلسطيني من سكان الضفة الغربية الى الخارج عن طريق مطار بن غوريون. كما تمت الموافقه على 500 زيارة عائلية من قبل سكان الضفة الغربية الى قطاع غزة .

بالإضافة إلى ما ذكر من تسهيلات، تمت الموافقة على 200 من الزيارات العائلية لسكان غزة في الضفة الغربية خلال شهر رمضان وعيد الفطر وذلك لأول مرة وايضا تمت المصادقة الى 800 من سكان قطاع غزه بالقدوم للصلاة خلال ايام الجمع من رمضان في الحرم القدسي الشريف وايضا تمت المصادقة الى 300 من الفلسطينيين الذين يعيشون في الخارج بزيارة اقرباءهم في قطاع غزة.

هذا وقام منسق أعمال ونشاطات الحكومة في المناطق، اللواء يوآف (بولي) مردخاي باطلاع كبار المسؤولين بالسلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي بشأن التدابير والتسهيلات التي سيتم الاخذ بها خلال الشهر الفضيل .

أيضا، قام الضباط في الإدارة المدنية باطلاع السكان الفلسطينيين حول الترتيبات ذات العلاقة كما وجميع القوى العاملة في المنطقة هناك حول العادات المتبعة والتقاليد المميزه خلال فترة هذا الشهر الفضيل .

اما بالنسبة الى دخول الفلسطينيين لمدينة القدس فقد تقرر منح حصة كبيرة من التصاريح لزيارة العائلات ما بين الضفة واسرائيل كما والسماح بدخول الرجال لمن هم فوق 40 عاما للقدس بدون تصاريح، أما السيدات فمن دون اية قيود. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com