أعلن وزير المالية ، موشية كحلون ، ووزيرة القضاء ، اييلت شكيد – سويةً مع المسؤولة عن ملف سوق المال والتأمينات والتوفيرات ، دوريت سلنغر – عن قرار يقضي بإعادة مبلغ اجمالي بقيمة (1.5) مليار شيكل تراكمت في صندوق "كرنيت " لصالح المؤمَّنين في اطار التأمين الالزامي للسيارات.

وتعني إعادة هذه الأموال إلى المؤمَّنين تخفيض رسوم التأمين الالزامي للسيارات خلال السنوات الثلاث القادمة ، بحيث تكون نسبة التخفيض في السنة المقبلة 17% ( انخفاض بمعدّل 250 شيكل)، وفي السنة التالية تبلغ نسبة التخفيض 13% ( حوالي مئتي شيكل) ، وفي السنة الثالثة بنسبة 5% ( قرابة خمسين شيكل).

استثمار مربح

وتجدر الاشارة الى أن "كرنيت" هو عبارة عن صندوق تعويضات للمصابين بحوادث الطرق ، وقد تأسس تطبيقًا للقانون الخاص بتعويض مصابي حوداث الطرق ، وبالتحديد: لتعويض المصابين بحوادث " ضرب وهرب"، وذلك عندما يُطلب من سلطات الدولة تقديم العون لمصابي الحوادث في حال عجز شركة التأمين المعينة عن دفع التعويض على خلفية ضائقة مالية.

وفيما يتعلق بإعادة الأموال ، فان هذا الأمر سيتم بموجب تعديل لاحق للقانون، مع الاشارة الى ان الفائض المتراكم في صندوق " كرينت" نتج من ارباح الاستثمارات التي وظفت فيه ، وكذلك من التراجع النسبي في عدد مصابي الحوادث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com