أعرب جوسماني كامبوس نجم المنتخب البوليفي لكرة القدم عن ثقته بأن قطر ستقدم نسخة لا تنسى من بطولات كأس العالم عندما تستضيف البطولة في عام 2022 مشددا على أهمية عدم الالتفات للانتقادات الغربية التي تشنها وسائل إعلام غربية للمونديال القطري.

وقال كامبوس اللاعب السابق بفريق معيذر القطري ، في تصريحات ادلى بها لقناة "الكأس" الرياضية القطرية على هامش مشاركته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي ، "لا أعلم السبب وراء حملات الهجوم على تنظيم المونديال والتي تظهر قبل انطلاق البطولة الكبرى وهو أمر سبق وحدث مع جنوب أفريقيا عندما نظمت مونديال 2010 ومع البرازيل في 2014 ".


وأضاف اللاعب السابق لفريق العروبة السعودي "رغم كل الانتقادات ، تخرج البطولة ناجحة في كل مرة. لهذا ، يجب محاسبة المنتقدين بعد نهاية البطولات بكل نجاح باهر يحقق مكاسب كبيرة معنوية واقتصادية لشعوب الدول التي تنظم أكبر بطولة كروية في العالم".

وأوضح كامبوس "على القطريين عدم الإصغاء لهذه الانتقادات وعليهم الاستمرار في العمل والتركيز عليه فقط. من واقع خبرتي ، أعلم تماما أن قطر قادرة على تنظيم نسخة لا تنسى من كأس العالم بما تملكه من إمكانات رائعة وطموح كبير على التحدي وسيثبتون ذلك للعالم كله".
وأضاف "أتمنى أن يحالف التوفيق منتخب بوليفيا للتأهل والمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر".
وأشار كامبوس إلى أنه وعائلته يتمنون العودة لقطر لأنهم استمتعوا بالحياة في الدوحة مبديا رغبته الشديدة في العودة واللعب لإحدى أندية الدرجة الأولى في قطر.

وعن تعادل منتخب بوليفيا مع المكسيك في أولى مبارياتهما بكوبا أمريكا ، قال كامبوس "المباراة كانت متكافئة وكان باستطاعة المنتخب البوليفي التسجيل من عدة فرص سنحت لنا ولكن الحظ لم يحالفنا.. كنا نطمح إلى تحقيق الفوز ولم نبحث عن التعادل في المباراة.. ومباراتنا القادمة ستكون صعبة أمام منتخب الإكوادور الذي خسر مباراته الأولى أمام البلد المضيف تشيلي.. علينا حصد النقاط الثلاث أمام الإكوادور لأن مباراتنا الثالثة ستجمعنا بصاحب الأرض والجماهير منتخب تشيلي".

وأشار كامبوس "بالنسبة لي ، كوبا أمريكا تعتبر من أقوى البطولات القارية لأن بها أفضل المنتخبات العالمية كالبرازيل والأرجنتين وأوروجواي.. بالإضافة إلى أنها تضم أفضل اللاعبين في العالم مثل ميسي ونيمار وسانشيز وفالكاو وغيرهم ممن يلعبون في أفضل الدوريات الأوروبية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com