طالبت كوليندا جرابار-كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا بإجراء تحقيقات سريعة ومعاقبة الأشخاص الذين قاموا برسم صليب معقوف على أرض الملعب الذي أقيمت عليه مباراة كرواتيا وإيطاليا الجمعة في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.
وقالت جرابار-كيتاروفيتش في بيان السبت هذا الرسم تسبب في تشويه سمعة كرواتيا ومواطنيها حول العالم. لذا يجب أن نضع حدا لمثل هذه الأشياء.
وخاضت كرواتيا اللقاء بدون مشجعين بسبب عقوبة فرضت عليها نتيجة هتافات عنصرية خلال مباراة انتهت بالفوز 5-1 على النرويج في زغرب في مارس ذار الماضي.
وجاءت هذه العقوبة بعد قيام جماهير كرواتيا بأعمال شغب في مواجهة إيطاليا بمباراة الذهاب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي في ميلانو والتي انتهت بالتعادل 1-1 وألقيت خلالها الألعاب النارية على أرض الملعب.

ورسم الصليب المعقوف باستخدام مادة كيميائية قبل 24 أو 48 ساعة من انطلاق المباراة ليظهر الرسم أثناء اللعب.
وأضافت رئيسة كرواتيا أدين بأقوى العبارات ما حدث على أرض الملعب، أطالب بتحقيق فوري ورد فعل حاسم من الجهات المختصة والوصول إلى الفاعلين.

وتركت الحادثة الاتحاد الكرواتي في موقف صعب خوفا من توقيع عقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عليه بعد تصدر كرواتيا المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني وأربع نقاط عن النرويج.
وقال دامير فربانوفيتش الأمين العام للاتحاد الكرواتي في مؤتمر صحفي اليوم السبت هذه هجمة واضحة على كرة القدم وبلا شك ستتم معاقبتنا بشدة.
وأضاف ما حدث هو صفعة على وجوهنا من قبل المشاغبين وهي ليست حادثة بل حركة مدبرة. الكاميرات ستظهر الفاعلين لكن العار سيبقى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com