ضمن سلسلة جولاته بين المدن الفلسطينية أطلق التجمع الفلسطيني للتصوير و الاستكشاف برنامج "حملة فلسطينية انسانية " و التي يقوم فيها برفع شعار انساني في كل جولة من جولاته للتصوير و الاستكشاف , حيث كانت أولى الحملات لجولة مدينة جنين الأمس (قسم أبقراط) و هو القسم الطبي الذي يقسمه الأطباء عند مزاولة المهنة , و من هذا المنطلق رُفع الشعار للتركيز على قضية الاهمال الطبي في فلسطين , حيث حمل شباب و شابات التجمع لافتات كُتب عليها بعض العبارات الانسانية مثل :

الصحة بلا صحة, لاتنسوا قسم أبقراط ,الاهمال الطبي الى أين, الملف الطبي مفقود
وقال رشيد لفداوي أحد منسقي وأصحاب فكرة إنشاء التجمع أن هذه الفكرة تأتي لتسليط الضوء على موضوع الإخطاء الطبيه ومحاولة الضغط لتفادي أي أخطاء طبيه يمكن أن تقع في المستقبل. والتركيز على الجانب الإنساني وتعليمه في الجامعات ضمن مساقات خاصة لكل من يدرس أي تخصص له علاقة بالطب والتمريض .

وأضاف فراس جرار وهو أيضا أحد منسقي التجمع ومن أصحاب فكرته أن موضوع الأخطاء الطبيه موضوع زاد عن حده ولا بد من تحرك رسمي من قبل الجهات المعنية للإرتقاء بمستوى الطب في فلسطين. وشدد على ضرورة إيجاد قانون حازم وصارم يتعلق بموضوع الأخطاء الطبيه.

علما أن التجمع هو تجمع فلسطيني يُعنى بالتصوير الضوئي واستكشاف الطبيعه و الأماكن الأثريه في فلسطين و ما حولها ،كما ويُعنى بنشر المعرفة حول الأماكن الطبيعية و الأثرية الفلسطينية من خلال تنظيم جولات تصوير فوتوغرافيه تضم مجموعة من المحترفين والهواة لفن ّ التصوير الضوئي و الاستكشاف وهم شباب و شابات من مختلف مدن الضفة الفلسطينية ما يقارب ال1800 عضو .
و الجدير بالذكر أن جولة مدينة جنين كانت الجولة التاسعة في المدن الفلسطينية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com