تصدرت تشيلي والأرجنتين مجموعتي النسخة الأولى من بطولة الكأس الأمريكية لكرة القدم للشعوب الاصلية التي ستقام في تشيلي بين 16 و25 يوليو/تموز المقبل.
وأعلن رسميا أن البطولة ستحظى بمشاركة ثمانية منتخبات من السكان الأصليين من دول الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والمكسيك وباراجواي وبيرو، وهي مقسمة في مجموعتين ستلعبان في أريكا على ملعب كاناديلا، وسانتياجو على ملعب بلدية بينيالولين.

وكشفت القرعة عن حلول تشيلي على رأس المجموعة الأولى التي تضم أيضا بيرو وباراجواي والمكسيك، بينما حلت الأرجنتين على رأس الثانية إلى جانب كولومبيا والإكوادور وبوليفيا.

وشارك في مراسم إجراء القرعة وزراء تشيلي للخارجية هيرالدو مونيوث، والتنمية الاجتماعية ماركوس بارازا، والرياضة ناتاليا ريفو، والثقافة إرنستو أوتوني، ورئيس مؤسسة (جول إلومينادو)، اللاعب الدولي السابق إلياس فيجيروا.

وأعرب مونيوث عن ارتياحه إزاء تنظيم البطولة التي تجمع عنصرين شديدي الأهمية هما “الطابع المتنوع الذي نمثله لأننا مهجنون، وذلك التنوع يثرينا، وأهمية الرياضة كتعبير عن الصحة العامة وحق لجميع المواطنين”.

بينما أبرزت وزيرة الرياضة ناتاليا ريفو أهمية الحدث الرياضي، موضحة أن “هذه البطولة تعبير عن التكامل والتماسك الاجتماعي وتبادل الثقافات”.

في حين، قال وزير الثقافة إرنستو أوتوني إن هذه البطولة تعد أول فاعلية كبرى تضم منتخبات للسكان الأصليين في القارة بهدف إبراز ثقافة وقيم وتقاليد الشعوب الأصلية في الأمريكتين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com