اقامت الكلية الاكاديمية لتأهيل المعلمين في سخنين يوم دراسي بعنوان اليافطة والرواية الشخصية للمختصين في التدريس، والمعلمين الجدد في مدارس ورياض الأطفال , كوسيلة للتعلم ذي معنى .

وجاء اليوم الدراسي من اجل طرح أفكار ومخططات مستقبلة من خلالها تقوية العلاقة ما بين الطالب والعلم والمدرسة والمعلم , حيث طرحت أفكار وأساليب جديدة التي قدمتها المعلمات الجدد في المدارس الابتدائية وروضات الأطفال مثل التعبير عن الرأي وصقل شخصية الطالب من خلال القصة او الرسم او الكتابة التي تساعد في إيصال المعلومة بالشكل الأنسب لفهم الطالب والتي تعطيه أيضا قوة الشخصية في التعبير عما في داخله بجرأة واسعة , وأيضا تعطي الامكانية للطالب في التقرب من المدرسة اكثر وحب القراءة والمطالعة.

وأيضا طرحت فكرة القراءة بمرافقة الموسيقى الهادئة والتي تمنح الطالب فن الاصغاء للقارئ وأيضا اتاحة الفرصة الأكبر له لفهم ما يقرأ.

وقد افتتح اليوم الدراسي الدكتور وليد دلاشة رئيس قسم التخصص في كلية سخنين والذي تولى عرافته مقدما برامج اليوم الذي حضره نخبة من مفتشين الروضات والبساتين والمدارس الابتدائية في المنطقة وشخصيات أخرى الى جانب المشاركة الواسعة من طلاب الكلية الاكاديمية سخنين والمعلمات الجدد في المدارس والروضات اللاتي شاركن ببعض الفعاليات والرسومات المقترحة في تطوير ونمو الطفل وتقوية قدراته خلال مرحلته التعليمية.

وقدم الدكتور علي وتدت مركز "الستاج" في الوسط العربي ورئيس المعهد العربي للتربية في كلية بيت بيرل محاضرة خلص فيها سنة الستاج " التطبيق" في الوسط العربي وهي السنة التي يقوم بها الطالب بتطبيق ما تعلمه في الكلية على ارض الواقع في ممارسة مهنة التعليم بشكل فعلي داخل المدارس, منوها الى أهمية هذه السنة مع إمكانية ادراج برامج ومخططات جديدة يمكن دمجها في البرامج التعليمية داخل المدارس من اجل تحسين الأوضاع في المدارس العربية .

وقدمت كاتبة القصص والاشعار حنان عابد جبالي محاضرة حول أهمية دور القصة في تنمية عقل الطفل واهمية ادراجها في برنامج التعليم لما فيها من فائدة في استيعاب المعلومة وتأثيرها الإيجابي على الطالب , وخلال محاضرتها قدمت قصة من تاليفها لمسامع الحضور.

واختتم اليوم الدراسي بفقرة فنية إبداعية تضمنت فقرة قراءة شعرية بمرافقة موسيقية قدمتها الكاتبة فاطمة كيوان مديرة المكتبة العامة في مجد الكروم ورافقها عازف الجيتارة الفنان حاتم سبع مدير معهد أوتار لتعلم الموسيقى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com