ضمن فعاليات التوعية الصحية أقيم يوم الأربعاء الموافق 10/6/2015 يوم صحي تثقيفي في مركز الطبي التخصصي "أبراج الناصرة" التابع لخدمات الصحة الشاملة بعنوان "توازن السكري خلال شهر رمضان". حيث قام طاقم وحدة السكري في المركز الطبي بورشة عمل لتوازن السكري في شهر رمضان.

تضمن البرنامج كلمات ترحيبية من قبل مديرة قسم التمريض في المركز فاطمة شناوي حيث رحبت في المشاركين وبطاقم العمل في وحدة السكري وشكرت جميع من ساهم وتبرع لإنجاح هذا اليوم المهم وخصت بالذكر شركة דין דיאגנוסטיקה، شركة MSD ، شركة אגנטיק و מזאוי פרסומאות.

قامت بعرافة الحفل ممرضة وحدة السكري شهناز سراحنة حيث رحبت بالجماهير الغفيرة التي حضرت للإستماع والإستفادة من المعلومات المقدمة.
تضمن البرنامج محاضرات قيمة إبتدأها فضيلة الشيخ الدكتور محمد سلامة حسن بعنوان توازن السكري من منظور ديني، حيث ألقى الضوء على الكثير من النقاط المهمة في هذه الموضوع وتفسيرها من الناحية الدينية. ثم ألقى الدكتور توفيق زعبي إخصائي السكري محاضرة بعنوان كيفية توازن السكر في فترة الصيام، وقام باإجابة على الكثير من أسئلة المشاركين. ثم ألقت أخصائية التغذية من وحدة السكري دمية بشارات محاضرة بعنوان التغذية الصحيحة والصوم تضمنت معلومات قيمة وأيضاً عرض لمواد غذائية خاصة لمرضى السكري، وقد أتيحت الفرصة للمشاركين بتذوق الأطعمة المختلفة الخاصة لمرضى السكري.
في نهاية الحفل تم توزيع مأكولات خاصة بمرضى السكري لجميع المشاركين بالإضافة لتوزيع هدايا وكتيبات تثقيفية خاصة بمرضى السكري، وقد نال البرنامج استحسان الجمهور الذي تفاعل مع المحاضرين وشكرهم وطالب بمزيد من مذل هذه ورشات للتوعية الصحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com