تساقط الشعر من بين المشاكل التي يتعرض لها الشعر نتيحة عدّة عوامل قد تؤثر به. لكي تحميه من الاضرار وتمنعي تساقط الشعر، جربي مجموعة هذه الخلطات التي نقدمها لك وعززي نمو شعرك وامنحيه تألقاً باهراً.

خلطة إكليل الجبل والبقدونس
ضعي كمية قليلة ومتساوية من إكليل الجبل والبقدونس والمريمية في اناء يحوي على الماء، وضعيهم على النار. بعد الغليان قومي بتصفية الخليط وإحتفظي بالماء الذي به ستغسلين شعرك. من ثم قومي بغسل شعرك بهذا المزيج وأتركيه لليوم التالي. ستلاحظين الفرق مع الإستعمال المتكرر لهذا المزيج.

خلطة زيت الزعتر وإكليل الجبل
أخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت المرمية وزيت الزعتر وزيت اكليل الجبل جيداً، من ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على شعرك مع التدليك قليلاً. أتركي المزيج على الشعر لمدة ساعة من الوقت قبل غسله جيداً بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتحمي شعرك من التساقط وتعززي نموه.

خلطة الزلزلخت
خذي كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الاخضر ودقيها جيدا ثم استخرجي عصيرها، (كما يمكنك عصرها في الخلاط الكهربائي) وادهني به شعرك من الجذور حتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس جيداً. أتركي المزيج لمدة ساعتين على شعرك قبل غسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الاسبوع ولمدة شهر كامل بعدها ستلاحظين زوال تساقط الشعر.

خلطة نبات الزعتر
خذي مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الاخضر واغليها في لتر من الماء واتركي هذا المغلي على النار حتى تتبخر نصف الكمية، ثم ارفعيها عن النار وافركي فروة رأسك وشعرك بالماء المتبقي. كرري هذه الخلطة يومياً ولمدة اسبوع لتحصلي على نتيجة مذهلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com