هل لاحظت مؤخرا أن لون شفاهك بدأ يتغير ويتحول الى اللون الداكن، قد يكون سبب ذلك ببساطة أنماط الحياة غير الصحية أو العادات الصحية السيئة.

إذا كنت مدخنة، فهذا سبب أخر للتوقف عن التدخين. التدخين هو احد أكبر أسباب تحول لون الشفاه إلى اللون الداكن. يقول الخبراء أن النيكوتين الموجود في السجائر يسبب تغير لون الشفة إلى اللون الداكن.

التقشير

تحتاج شفتيك أيضا للتقشير المنتظم. استخدمي فرشاة الأسنان الناعمة لفرك شفاهك على الاقل مرة واحدة في الأسبوع. سيؤدي هذا إلى إزالة كل الجلد الميت والحفاظ على شفتيك وردية، ولينة وصحية.

التدليك

يقول الخبراء ان تدليك الشفاه بانتظام يحسن من الدورة الدموية. يمكنك استخدام عجينة اللوز وعصير الليمون لتدليك شفتيك والتخلص من الجلد الميت.

الترطيب

تحتاج الشفاه أيضا إلى الترطيب الدائم خصوصا في الطقس الجاف والحار. استخدمي الفازلين أو أي مرطب شفاه يوميا لتجنب جفاف الشفتين وتشققهما. استخدمي مرهم طبي معالج إذا كنت تعانين من جفاف البشرة الشديد..

علاج منزلي

هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على تخفيف لون الشفاه الداكنة مثل مسحوق بذور الرمان مع بضع قطرات من كريم الحليب. تدلك الشفاه بها يوميا للحصول على شفاه ناعمة وندية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com