أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أنها انتهت حتى الآن من تطعيم مئات السكان في تل أبيب وجوارها بلقاحات مضادة لمرضى الحصبة، في محاولة للحد من انتشار هذا المرضى، الذي داهم المنطقة مؤخرًا بشكل مفاجئ.

وأعلنت الدوائر الصحية عن أنه تم حتى الآن اكتشاف حوالي ستين إصابة بالمرض، في تل أبيب وحولون وبات يام، وبلدات أخرى قريبة، بينما تؤكد التقديرات أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير، بالنظر إلى هنالك الكثير من المصابين الذين لم تظهر لديهم سوى أعراض طفيفة أولية، لم تتحدد كإصابات مؤكدة، أو أنها لم تكتشف ولم تسجل أصلاً.

وأفادت هذه الدوائر بأن أعمار المصابين تتراوح بين ثلاثة أشهر و (66) عامًا، لكن العدد الأكبر من الإصابات وقعت لدى الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 37-57 عامًا، وهم بالأساس أولئك الذين كانوا في حينه قد تطعموا بوجبة واحدة من اللقاح، بدلاً من اثنتين، كما هي الحال الآن.

وقال مسؤول في وزارة الصحة، أنه تم في الأسابيع الأخيرة العثور على أكثر من ألف مواطن ممن كانوا على اتصال مع مرضى مصابين بالحصبة، ما يعني أن هؤلاء واقعون في دائرة الشبهات بالإصابة، وقد تم تطعيم (600) منهم ضد المرضى، بلقاح فعال، بينما جرى تطعيم ثمانين آخرين بلقاح خفيف ( مخفف)، وتشمل هذه الفئة " حالات خاصة" كالحوامل.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com