حصدت مدرسة ابن سينا الابتدائية سخنين الجائزة القطرية في اسرائيل لموضوع السلامة المرورية والحذر على الطرق , والجائزة عبارة عن جائزة وزير التربية والتعليم ،ووزير المواصلات في موضوع الحذر على الطرق، حيث تم تكريم المدارس المتميزة بموضوع الحذر في يوم حافل في العاصمة القدس. جاء قرار الفوز بهذه الجائزة بعد زيارة لجنة خاصّة للمدرسة يوم الاثنين بتاريخ 2015/3/2 وقد شارك في تسلم الجائزة مدير المدرسة الاستاذ كمال خلايله ومركزة الموضوع المعلمة سامية غنطوس, الطلاب المشاركون وعدد من المعلمات والمعلمين.

افتتح الحفل بعرض دبكه شعبيه مميزة لطلاب مدرسة ابن سينا بتدريب الاستاذ يوسف شلاعطه والاستاذ كريم يمين هذا وقد قام مدير المدرسة المربي كمال خلايله بإلقاء كلمته نيابة عن المدراء المشتركين بالحفل فبدأ كلمته بتوجيه جزيل الشكر لجميع القائمين على نجاح هذا الموضوع ، ولكلّ من دعم المدرسة وطلّابها في هذه المسيرة الهامّة الّتي تحارب ظاهرة سفكا لدّماء على الشّوارع، والعمل على غرس قيم إنسانيّة في نفوس طلّابنا. وقد خص بالذّكر الاستاذ يوسف ابو مخ مفتّش المدرسة بموضوع الحذر على الطرق. كما وتوجه الاستاذ كمال في كلمته لوزير التربية والتعليم, نفتالي بينت, ,طالبا منه تحويل موضوع الحذر على الطرق لموضوع تعليمي اساسي بالمدارس بسبب اهميته التي لا تقل عن اهمية باقي المواضيع التي تدرس مثل اللغات, العلوم الرياضيات....

في الجزء الثاني من الاحتفال, تم عرض فيلم قصير يصف العملية التعليمية بالمدرسة, البيئة التعليمية وتدريبات الطلاب بساحة المدرسة على السلوك الامن. 

وتم شرح اسباب اللجنة منح المدرسة الجائزة وكانت , الرؤية التربوية للمدرسة تؤكد اهمية العمل على الموضوع مع الطلاب, الاهل والمجتمع الذي نعيش فيه من اجل الحذر والسلامة على الطرق , دمج الموضوع في كافّة مجالات التّدريس في المدرسة, غرس القيم, تعزيز الوعي والثقافة للسلوك الامن في جميع طبقات الجيل, مع تعيين علامة بالشهادة للموضوع والحفاظ على استعمال اساليب تدريس متطورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com