على مدى ثلاثة أيام متواصلة ، قام موظفو الدخل بمداهمة حوالي (400) مصلحة تجارية وصناعية وخدماتية في الناصرة وطبريا والعفولة ، وما حولها ، أظهرت – كما ورد في بيان صادر بهذا الخصوص ، ان 15% من هذه المصالح ، لم تسجّل مدخولاتها في "الدفاتر".

ففي طبريا ضبط المفتشون مبلغ ألف شيكل نقدًا في أحد المطاعم ، لم تكن مدوّنة في دفاتر الضريبة ، وقد اعترف صاحب المطعم بأن تهرّب من التسجيل ، "وتوسّل" الى المفتشين ، اعفاءه من العقاب !

وفي " كفار تافور" (قرب جبل الطور) ادعى صاحب شركة للبستنة والنقليات ، انه " نسي تسجيل الأموال التي تسلمّها قبل اسبوع"، بينما تبين ان مقاولاً من دبورية لأشغال الكهرباء ليس مسجلاً أصلاً لدى مصلحة الضرائب ، وليست لديه دفاتر !

"لا أعرف كيف أسجّل الشيكات"

وأظهرت مداهمة مقاول لأعمال الرشق والدهان من الناصرة ، انه تهرّب من تسجيل مدخولات بقيمة (9) آلاف شيكل تلقّاها نقدًا وبالشيكات ، لكنه ادعى ان المبلغ مسجّل ، لكن تبيّن من التحقيقات ان الفواتير الموجودة لديه تخصّ أشغالاً أخرى !

وفي بير المكسور ، تبيّن أن صاحب احد المتاجر (ميني ماركت) لم يسجّل شيكًا تسلّمه من احد الزبائن، وادعى انه لا يعرف كيف يسجّل الشيكات !!

وفي شفاعمرو ، تبين للمفتشين ان صاحب محلّ لبيع قطع الغيار لم يسجّل جميع المدخولات ، وادعى ان صديقًا له اشتغل في المحل بدلاً عنه "ولم يبلغني بالمدخولات " !

وادعى مقاول لأعمال القصارة والطين ، من بلدة "نوريت" في منطقة الجلبوع ، انه لم يسجل مبلغ (20) ألف شيكل ، لأنه كان ينوي تحويل هذا المبلغ الى شقيقه ، ليسجّلها في الدفتر !

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com