أكد كل من وزير المالية شكري بشارة ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على أهمية قيام التجار بتسديد الضرائب المترتبة عليهم، مشددين على أن الالتزام الضريبي يساهم في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل جيد، لافتين أن الالتزام بالضريبة هو تأكيد على التزام المواطنين ببناء مؤسسات دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضحت د. غنام خلال إطلاق الحملة في مقر المحافظة اليوم وذلك بحضور معالي وزير المالية ورؤساء بلديات رام الله موسى حديد والبيرة فوزي عابد وبيتونيا ربحي دولة ومدير شرطة المحافظة العقيد عمر البزور، ووكيل وزارة الاقتصاد تيسير عمرو ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق وممثلين عن لجنة الصحة والسلامة العامة ومديريات المحافظة، أهمية تنظيم حملات توعية للمواطنين والتجار لتحفيزهم على الالتزام بالضرائب لما لذلك من أثر متميز على كافة الأصعدة، مثنية على القطاع الخاص والمواطن الملتزم والذي يعبر عن انتماء حقيقي للوطن وكافة متطلباته.

وأكد الوزير بشارة أن هذه الحملة ستكون في كافة محافظات الوطن، مشيرا أن زيادة التهرب الضريبي يزيد من أمد الاحتلال الذي يتربص بنا ويحاول تقويض السلطة بكافة السبل، مبينا أن الالتزام الفلسطيني والتكاتف والتعامل مع هذا الالتزام بشكل من الانتماء يساهم في تعزيز الصمود الفلسطيني وحماية الحقوق الفلسطينية بشكل عام.

وأكد بشارة أن الوزارة قامت بعمل استراتيجية عمل جديدة تركز على زيادة الإيرادات وترشيد الشرائح وتتضمن تخفيض الضرائب على الشركات والافراد وكذلك ضريبة الأملاك، مع توسيع القاعدة الضريبية افقياً والحد من التهرب، وفي هذا السياق أشار بشارة الى انه تم تخفيض السقف الأعلى للضرائب الى 15% وذلك لتحسين والارتقاء بالدخل.

وأشار بشارة الى أن أهمية الحملة تكمن في توعية المواطن بأهمية الضرائب وأهمية الحصول على فاتورة ضريبية من التاجر عن أي سلعة أو خدمة يحصل عليها، والتأكيد على ان الضرائب حق لكل مواطن لتنعكس عليه الى خدمات سواء في التعليم او البنية التحتية أو الصحة او الرواتب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com