تفيد المعطيات الصادرة عن شركة الابحاث الاسرائيلية  آي. في. سي – (IVC) بأن المستثمرين الصينية يتجهون نحو زيادة استثماراتهم في إسرائيل ، و اقامة مراكز للأبحاث والتطوير.

وأفادت المعطيات بأن المؤسسات المالية والاستثمارية الاسرائيلية التي توظف أموالاً في الشركات المحلية الناشئة ( " ستارت- أب") تسعى إلى توظيف مبلغ يتراوح ما بين 1.2- 1.5 مليار دولار ، لصالح الشركات الناشئة ، ونصف هذا المبلغ آتٍ من مستثمرين صينيين ، مع الاشارة إلى انه حتى ما قبل ثلاث سنوات لم تُحظ صناديق الاستثمار الاسرائيلية بأموال من شركات ومؤسسات صينية بينما يستعين نصف هذه الصناديق الآن بأموال من الصين.

وفي هذا السياق ، دعا ديفيد فوكس ، المدير المشارك في المؤسسة الاسرائيلية الصينية للاستثمارات ((SCF إلى فتح مكاتب وممثليات للشركات الاسرائيلية في الصين.

علي بابا

ومن المتوقع ، أن يضم المزيد من المؤسسات والشركات الصينية إلى مجال الاستثمار في إسرائيل ، ومنها يتجه الى شراء أو اقامة مراكز للابحاث والتطوير هنا في البلاد . وأفاد موقع الكتروني صيني وثيق الإطلاع بأن كبرى شركات الانترنت، مثل " علي بابا" وبايدو" وكذلك شركة " لنوفو" لانتاج الحواسيب و"شيومي" لانتاج الهواتف الذكية ("سمار تفون") – وافقت على فتح مراكز ابحاث في اسرائيل ، قريبًا.

ويشار إلى أن شركة " علي بابا"قد استثمرت ملايين الدولارات في شركة " فيجواليد" الاسرائيلية. وستستثمر تقنياتها في هذه الشركة . كما ان " علي بابا" دخلت في شراكة استراتيجية مع المؤسسة الاسرائيلية للاستثمارات (جي . في. بي JVP) وستوظف استثمارات فيها بعشرات الملايين من الدولارات ، بينما وظفت " بايدو" 20-30 مليون دولار في شركة "تابولا" التي يملكها رجل الأعمال " آدم سينغولدا" ، لإفساح المجال أمامها لدخول الأسواق الصينية.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com