غصّت قاعة مركز موّال للفنون بالأهالي والأصدقاء الذين تمتّعوا بحضور احتفالين مميّزين لطلاب مدرسة موال للفنون لأجيال (4-17)، وذلك يوم الاحد الموافق 24/5/2015. وقد قام بتقديم فقرات العروض رئيس الجمعية النصراوية للفنون، الجسم الداعم لفرقة ومركز موال للفنون، السيد فرح غريب، حيث ترحّم في البداية على طيبة الذكر المرحومة يولا توتري، عضوة الجمعية والتي خدمت في الجمعية منذ تأسيسها قبل (25) سنة، ورحلت عنا هذا العام.

وقد بدأ العرض الأول للفرق الفردية (1،3،5،7،9) الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر بمشاركة (100) راقصٍ وراقصة والعرض الثاني الساعة السابعة مساءً للفرق الزوجية (2،4،6،8،10) بمشاركة (110) راقصٍ وراقصة، وذلك بحضور زاد على (500) مشاهد في كل عرض.

دقة الاداء

وقد تميزت العروض بدقة الأداء وسلاسة مرور اللوحات وتنوعها، وغنى ملابسها، حيث وُزّع على المشاركين ما يزيد على (4000) قطعة ملابس، بالإضافة الى الديكورات الفلكلورية اللافتة، والإضاءة المهنية والغنية.

وقد أدت الرقصات اجيال مختلفة، كل بتميّزها، حيث تبادلت الادوار وارتقاء المنصة 20 مرة في كل احتفال لمدة حوالي الساعتين، انتهى كل احتفال بصعود وتجمع جميع الراقصين، في لوحة مميزة على خشبة المسرح للتحية، حيث صفق لهم الجمهور طويلاً معبرين عن اعجابهم بما شاهدوا من ابنائهم ومقدرين الجهد الكبير الذي بذله المدربون في ايصال هذه الفرق الى هذا المستوى الراقي من الاداء والحضور المميزين على خشبة المسرح، والمهنية العالية والعطاء الكبير اللّذين بذلا في سبيل تطوير تلك المواهب الصاعدة وصقلها وادخال الثقة والمتعة وجودة التحصيل، والذي انعكس على الطلاب ورد فعل الاهالي بتعبيرهم عن دهشتهم وتقديرهم للمستوى الذي ظهر به ابنائهم.

هذا وقد اشرف على تنظيم دخول الاهل واستقبالهم جانب من اعضاء الجمعية الذين يواكبون تطور الفرقة والمدرسة وهم السادة يزبك يزبك، وفرحة لحام وعماد حداد وبشارة سروجي وهاني سلامة ورئيسة الجمعية السابقة راوية جرجورة والتي نشكرها على خدماتها واستمرارها في العطاء في ايطار الجمعية، ومساعدة السيدتان هالة غريب وسهير سروجي، ولا ننسى الدور الهام الذي قامت به سكرتيرة المركز رنا برانس في سبيل انجاح هذا الحدث الهام.

هذا وفي ختام العرض الثاني تحدث باسم الاهالي المحامي رامي شلبي والذي تحدث عن مواكبته لتطور ابنته وباقي الاولاد في ايطار فعاليات موال وابدى تقديره الشديد لجهود المدربين لظهور الاولاد بهذا المستوى وتحدث عن اللحمة التي تربط بين الاولاد بالمركز وتربط الاهالي مع المركز، وطالب بتطوير بعض الخدمات التي تساعد على تقدية الاهالي لوقتهم خلال تواجدهم بالمركز.

 فرح غريب

هذا وقد دعا السيد فرح غريب ،رئيس الجمعية، الاهالي الى الانتماء الى الجمعية، وتقويتها لمواصلة دعم المركز وفرقة موال.

ومن الجدير بالذكر ان مدرسة موال للفنون تفتتح سنويًا مع بداية السنة الدراسية بتدريب واحد اسبوعيًا وتختتم بمضاعفة التدريبات خلال الثلاثة اشهر الاخيرة التي تسبق الاحتفال النهائي في اواخر شهر ايار.

وقد قام بتدريب الفرق 1-8 هذا العام نهاد ومعين شمشوم بمساعدة عضوات فرقة موال الكبار وجانب من اعضاء مدرسة موال واهالي الأولاد، وقام بتدريب فرق 9+10 كل من غدير شمشوم ومحمد هادية والذي ساعد ايضًا بتركيب الديكور كعادته الدائمة بعروض فرقة موال.
وكان من المميز هذا العام الابداعات الجديدة لكثير من الرقصات من تصميم غدير ونهاد ومعين شمشوم والتي زادت من اشعاع وتميّز الاولاد وخصوصية مدرسة موال الابداعية في الخلق والتجدد في ايطار تطوير الفلكلور الفلسطيني والعالمي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com