رفض تشافي هيرنانديز أن يودع برشلونة إلا بأفضل طريقة ممكنة وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه وبرقم شخصي كأكثر لاعب يخوض مباريات في الشامبيونز ليغ حينما حطم في النهائي أمس رقم حارس الميرنغي كاسياس وأصبح أكثر لاعب يخوض مباريات في دوري الأبطال بـ151 مباراة.

وبحسب صحيفة سبورت الاسبانية فإن تشافي بدأ مشواره مع البلوغرانا عام 1998 وتحديدا في شهر أب/ أغسطس في مواجهة كأس السوبر الأسباني ضد مايوركا أنهى هذا المشوار الحافل بالإنجازات في برلين ورفع لفريقه كأس الأبطال للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

بين 1998 و2015 اصبح تشافي أسطورة من خلال اللعب السلس واللمسات الفنية والتحرك بسرعة واللياقة البدنية العالية والأسناد الدفاعي والهجومي ليصنع لنفسه تاريخ حافل سيكون حديث الشارع الرياضي لسنوات طويلة.

تشافي غادر برشلونة برصيد 25 لقبا بـ8 بطولات للدوري الأسباني و4 بطولات لدوري أبطال أوروبا و3 بطولات كأس إسبانيا ولقبي كأس السوبر الأوروبي و6 القاب السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية مرتين.
ولعب تشافي 767 مباراة مع قميص برشلونة، وسجل 85 هدفا في مسيرته مع النادي الكاتالوني.

تشافي الذي أنتقل إلى السد القطري أنها مسيرته الكروية مع برشلونة في برلين، ليفتقده النادي الكتلوني بعد سنوات العطاء الكثيرة التي وصلت إلى 17 عاما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com