فازت كلية " أحفاه" (" الأخوّة") في النقب ، بجائزة "جونيت أشليم" ، تقديرًا لمبادراتها وجهودها في تيسير وتسهيل التعليم العالي على الشبان الذين يعانون إعاقات نفسيَّة.

وقد مُنِحت هذه الجائزة لدائرة عميد الطلبة في الكلية المذكورة التي يرئسها البروفيسور عليان القريناوي ، ابن مدينة راهط العربية بالنقب ( في الصورة) ، علمًا ان الجائزة تقدَّم عادة الى الطواقم والأفراد الذين يثبتون التميز والامتياز والتجديد والابتكار والمبادرة والإبداع في عملهم الوظيفي المهني ، لمصلحة الشبان الواقعين في دائرة الخطر.

وأثنى مانِحو الجائزة ، بشكل خاص ، على المشروع المسمّى " طعيماه اكاديمت" ("مذاق إكاديمي")، التي تميزت الكلية في تطبيقه ، وهو مشروع ذو أهداف اجتماعية ، يصبو إلى توفير منالية التعليم العالي لذوي الاعاقات النفسية ، وفي هذا الاطار يدرس الطلاب (المعاقون نفسيًا) بشكل اعتيادي كباقي زملائهم ، ويقومون بالوظائف العادية ، ويحصلون على نقاط استحقاق.

وفي اطار هذا المشروع ، يتولى الطلاب المعافون الأصحاء ، رعاية المعاقين نفسيًا ، وتوجيههم ، ويساعدونهم على تطوير مهارات وكفاءات اكاديمية ، وقدرات و أطباع اجتماعية ، وكل ذلك بإشراف طواقم مهنية متخصّصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com