بمبادرة رجل الأعمال عماد تلحمي مؤسس شركة babcon وبالتعاون مع الضابط عنان تلحمي والشرطية المرشدة رشا بلان.

مندوبي شرطة السير القطرية في اسرائيل، تم تنسيق فعاليات متنوعة ومختلفة في موضوع الحذر على الطرق في مدرسة الرازي الجماهيرية في الناصرة وذلك لزيادة الوعي عند الطلاب في موضوع الحذر على الطرق.

وخاصة اننا شارفنا على اقتراب العطلة الصيفية، فقد تضمن هذا البرنامج فعاليات ومحطات مختلفة، والتي تم فيها اشراك طلاب المدرسة بصورة فعّالة ومنظمة من خلال تنظيم محطات تلائم الفئة العمرية للجيل الابتدائي هادفة الى توعية الطلاب في موضوع الحذر على الطرق ومن المحطات اشترك الطلاب فيها كالتالي:

- التعرف على عمل دورية الشرطة وكيفية اداء مهمتها على أتم وجه، ووفقاً للوضع الموجودة فيه.
- فعالية التعرف على الجهاز الذي يفحص اذا كان السائق قد تناول الكحول قبل القيادة وما هي نسبة الكحول في جسمه، وذلك من اجل الحفاظ على صحة السائق وسلامته من حوادث السير.
- الركوب داخل سيارة يتم فيها وضع حزام الأمان وبعد ذلك يتم اغلاق الابواب والنوافذ وداخل السيارة الهدف من هذه الفعالية هو توضيح للطلاب اهمية وضع حزام الامان فور ركوبهم بالسيارة ، بحيث يؤمن لنا الحزام السلامة وعدم الانقلاب والبقاء في اماكننا وعدم الاصابة باضرار خطيرة ناجمة جراء الحادث.
- تم احضار كلاب مدربة وظيفتها مهاجمة المجرمين على شتى انواعهم، وكلاب اخرى وظيفتها التعرف على مكان المخدرات في منطقة مشتبه بها.
- بالاضافة الى عرض قصير لخيول الشرطة المدربة والتي تشتغل في الاماكن التي يصعب على السيارات ودوريات الشرطة التواجد فيها لتقديم المساعدة.
هذه الفعاليات على شتى انواعها لاقت الدعم الكامل من ادارة المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب، كما وقد اثرت على الطلاب بطريقة ايجابية وذلك من خلال انطباع الطلاب الذي لامسناه في نهاية الفعاليات بتعقيباتهم الايجابية جراء هذه الفعاليات المثرية والتي زادت الوعي لاهمية الحذر على الطرق في حالة وجودهم داخل السيارة وخارجها اي عند عبورهم ممر المشاه واخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامة الجميع.
وفي نهاية الحديث نخص بالشكر كل من الجهات التي عملت على انجاح البرنامج على اتم وجه السيدة حنان زعاترة مديرة مدرسة الرازي، السيد نعمان زيابات نائب مديرة المدرسة، ولجنة اولياء امور الطلاب وضابط حركة السير عنان تلحمي.
آملين للجميع عطلة سعيدة وهنيئة بعيدة عن المخاطر والحوادث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com