يبدو أن تحقيقات الإف بي آي في قضايا فساد الفيفا ستكشف العديد من الأمور، فقد أعلن مصدر خفي في الحكومة الأمريكية اليوم أن التحقيقات تضمنت حاليا كيف تم منح حق تنظيم كأسي العالم 2018 لروسيا و 2022 لقطر.

وتحدث مصدر خفي اراد أن يظل اسمه خفيا لوكالة رويترز قائلا أن التحقيقات قد طالت حق تنظيم كأسي العالم، مشيرا إلى أن التحقيقات لن تتوقف عند ما تم فقط وأن ما تم كان مجرد بداية وهو يؤكد ما نشر من تقارير منذ أسبوع حول فتح تحقيقات بخصوص حقوق منح تنظيم البطولة للبلدين.
وفي وقت سابق من اليوم كان النائب العام السويسري قد صرح أن السلطات في سويسرا تحقق في منح كأسي العالم 2018 و 2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

وستطال التحقيقات أيضا سيب بلاتر رئيس الكيان الحاكم لكرة القدم والمستقيل، إلا أنه أكد أنه بعيد كل البعد عن أية شبهات وأن إستقالته لأن هناك إختلافا كبيرا على توليه رئاسة الفيفا وهو مالم يرضاه.
كما أكد جيروم فالكة الأمين العام، أنه هو أيضا بعيد كل البعد عن أية شبهات، ونفى تماما ما تردد حول نيته للإستقالة من منصبه، ورفض أية إتهامات وجهت إليه جملة وتفصيلا.

الجدير بالذكر أن بلاتر حاليا سيكون أمين على منصب رئيس الفيفا حتى يتم إنتخاب رئيس جديد للكيان الحاكم لكرة القدم في الفترة من سبتمبر إلى مارس المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com