أظهرت التقارير المالية الصادرة عن شبكات التسويق الإسرائيلية، والمتعلقة بالربع الأول من هذا العام- نتائج وتحصيلات سلبية، على الغالب، وخاصة بالنسبة لشبكتي "ميغا و" رامي ليفي".

ففي الربع الأول ارتفعت خسائر شبكة " ميغا" بنسبة 39%، بواقع (31) مليون شيكل، مقابل خسائر تشغيل بقيمة (22) مليون شيكل (5,5 مليون دولار) في الربع الموازي من العام الماضي.
وأشار التقرير الصادر عن الشركة الأم " ألون ريبوع كحول"- إلى أن مبيعات " ميغا" تراجعت بنسبة 1,7%، إذ بلغت قيمتها (1,4) مليار شيكل، فيما تقلّص الربح الخام ( غير الصافي) بنسبة 6% بالغًا (339) مليون شيكل.

شبكة " رامي ليفي"

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة رامي ليفي" تتنافس على شراء شبكة " ميغا"، وأظهرت تقاريرها المالية هي أيضًا تراجعات في المبيعات والأرباح.

فاستنادًا إلى التقرير الأخير سجّلت الأرباح الصافية للشبكة ( رامي ليفي) تراجعًا بنسبة 24%، فبلغت (18) مليون شيكل، رغم نموّ واتساع أعمالها.
وسجلت أرباح التشغيل تراجعًا من 3,9% إلى 2,5%، استمرارًا للتراجعات بالأسعار وحملات التنزيل التي تعرضها الشبكة على المستهلكين، علمًا أن الشبكة فتحت ستة فروع جديدة، ساهمت في زيادة المبيعات بنسبة 16%.
وفيما أظهرت تقارير الشبكات المتنافسة، أن شبكتي ميغا وشوفرسال، تواجهان ديونًا تزيد عن ملياري شيكل ( كل واحدة)- فإن شبكة رامي ليفي هي الوحيدة التي تتضمن خزينتها سيولة مالية تقارب (290) مليون شيكل.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com