أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، وفداً يضم نشطاء سياسيين من اليسار الاسرائيلي، على آخر المستجدات السياسية والرياضية في فلسطين، خلال استقباله للوفد في مقر الاتحاد بالرام، شمال القدس المُحتلة، بناء على طلبهم من أجل استيضاح موضوع مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى كونجرس الفيفا.

ووضع الرجوب الوفد في صورة ما وصل اليه الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضمن مشروعه الساعي الى انهاء المعاناة التي تتسبب بها سلطات الاحتلال الاسرائيلية للرياضيين الفلسطينيين بشكل يخالف كافة المواثيق واللوائح الرياضية.

واشار الرجوب خلال حديثه عن العنصرية المتعمدة التي يقترفها الاحتلال بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية، أن المشروع الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني في كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم، يأتي في اطار المساعي الفلسطينية لإنهاء تلك المعاناة التي يتعرض لها الرياضيون الفلسطينيون من قبل الاحتلال، وأن مشروع تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا جاء رداً على تصاعد وتيرة الجرائم والانتهاكات بحق عناصر اللعبة في فلسطين، مع الاشارة الى ان طرح المشروع يأتي للمرة الثالثة بعد طرحه في مؤتمر موريشيوس ومؤتمر البرازيل.

وبحث الرجوب مع الوفد بشكل مطول كافة التداعيات والتطورات في اسرائيل حول مشروع تعليق العضوية للاتحاد الاسرائيلي، والتي كان النشطاء قد اثاروها داخل اسرائيل، بالاضافة الى التطورات السياسية المتعلقة بعملية السلام .

رغبة الجادة لإنهاء الصراع

وأكد الرجوب في اطار حديثه عن الوضع السياسي، أن القيادة الفلسطينية لديها الرغبة الجادة لإنهاء الصراع، مع الإشارة الى أن اسرائيل منذ أن اغتال أحد المتطرفين فيها الرئيس الراحل اسحق رابين في 1995 ، لم يعد فيها شريك حقيقي يسعى الى انهاء الصراع .

وقال الرجوب" إن ممارسات حكومة نتنياهو تهدف الى القضاء على امكانية اقامة دولة فلسطينية من خلال الاستمرار في الاستيطان والاحتلال وممارسة الارهاب الرسمي".

وتابع: ما قاله نتنياهو وأعلن عنه خلال حملته الإنتخابية بأنه لن يكون هناك دولة فلسطينية خلال ولايته كرئيس للحكومة الاسرائيلية يؤكد على عدم رغبته في انهاء ذلك الصراع.

وشدد الرجوب على أن مشروع القرار الفلسطيني المقدم الى كونجرس الفيفا، المتمثل بالتصويت على تعليق عضوية اسرائيل، يمثل الملاذ الاخير في اعقاب عدم استجابة اسرائيل للمطالب المتكررة بوقف سياسة التمييز العنصري المخجلة التي تمارسها الحكومة الاسرائيلية ضد الرياضة والرياضيين في فلسطين.

لا تلوموني على ما تمارسه حكومتكم

وتابع مخاطبا المجتمع الاسرائيلي بالقول " لا تلوموني على ما تمارسه حكومتكم ضد الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.. اسرائيل اذا ما ارادت أن تكون جزء من هذه المنظمة الدولية فيجب عليها الالتزام باللوائح والقوانين والتوقف عن تبني سياسة التمييز العنصري بحقنا".

واضاف الرجوب: أتمنى أن تستجيب اسرائيل للمطالب الفلسطينية العادلة وإلا فإننا مصممون على حماية وصون حقوقنا المكفولة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها".

وشدد الرجوب على حق الاتحاد الفلسطيني بممارسة اللعبة ونشرها بحرية دون أية قيود والعمل على تطويرها لتخدم كافة الفلسطينيين، مشيرا الى أن الفيصل في تلك القضية سيكون كونجرس الفيفا الذي سينعقد يومي 28 و 29 من الشهر الحالي في سويسرا.

واشار الى أن كونجرس الفيفا سيقع على عاتقه وضع آليات مراقبة واشراف على سلوك اسرائيل، من أجل انهاء تلك المعاناة التي يتعرض لها رياضيو فلسطين.

واختتم الرجوب بمطالبته الحكومة الاسرائيلية بالاعتراف الواضح بالكيان الرياضي الفلسطيني، والتعامل معه على اساس اللوائح والقوانين الدولية ذات العلاقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com