يسبب الشعر الدهني الاحراج للكثيرات اذ انه يعتبر من المشاكل التي تواجه نسبة كبيرة من النساء. لكي تتخلصي من معاناة الشعر الدهني اليك هذه الخلطات الكفيلة بعلاجه بشكل مذهل.

خلطة خل التفاح :
اخلطي 3 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء جيداً، ثم بعد غسل شعرك بالشامبو قومي بغسله مرة أخرى بهذا المحلول أي الخل والماء وأتركيه لبضع دقائق على شعرك من ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لكي تتخلصي من الشعر الدهني تدريجياً. فإضافة إلى أنّ خل التفاح وسيلة فعالة لعلاج الشعر الدهني، الا انه يعمل بمثابة مقوي للشعر ليحافظ على شعر ناعم ولامع.

خلطة عصير الليمون:
الليمون يعتبر علاج فعال لأنواع مختلفة من مشاكل فروة الرأس والشعر بما في ذلك الشعر الدهني، لذلك قومي بمزج عصير الليمون في كوبين من الماء المقطر وأضيفي اليهم ثلاث ملاعق من العسل، من ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدلك جيدا لبضع دقائق. أتركيه لمدة خمس دقائق ، ثم إغسليه بالماء الفاتر .واظبي على استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الشاي الأسود:
أضيفي ملعقتين من أوراق الشاي الأسود إلى كوب من الماء، وضعيه على النار حتّى يغلي لمدة 10 دقائق ثم أتركيه ليبرد. بعدها قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، وأتركيه لمدة 5 دقائق ثم إغسليه بالماء والشامبو. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع لتتخلصي نهائياً من الشعر الدهني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com