نظم التجمع السياحي المقدسي مؤخرا جولة للصحفيين داخل البلدة القديمة استهدفت بعض الاماكن والمواقع ذات التراث المعماري من العصر الروماني مرورا بالإمبراطوريات والدول الكبرى كالبيزنطية والأموية والعباسية، والصليبيين، والأيوبيين والمماليك والعثمانيين.

شارك في الجولة رئيس التجمع رائد سعادة والمرشد السياحي محمد بركات. وقال سعادة ان الجولة القت الضوء على الحضارة والثقافة الفلسطينية والهوية المقدسية مشيرا الى المحاولات الهادفة الى احتواء القدس في اطار الهوية الاسرائيلية.

وقال ان مثل هذه الجولات من شأنها تسليط الضوء على التنوع الثقافي والمعماري والمجتمعي والذي يجب الاهتمام بها في محاولة لاستثمارها بالتعاون مع المجتمع المحلي.

واشتملت الجولة على زيارة الزوايا الهندية والمالوية والافغانية والنقشبندية الصوفية والجالية الافريقية وخان تنكز وكنيسة الأرمن للروم الكاثوليك والخانقة الصلاحية ومسجدها وعقبة الخالدية وحي القرمي (مرورا بسوق القطانين) وحمامي العين والشفا وحارة النصاري والاجتماع مع مختار السريان سامي برصوم واطلع المشاركون في الجولة على اوضاع المقدسيين ومعاناتهم جراء انتشار البؤر الاستيطانية في البلدة القديمة.

يذكر ان هذه الجولة قد نظمت تمهيدا لمؤتمر السياحة والثقافة الفلسطينية في القدس والذي بدات فعالياته في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com