تضمنت وثيقة داخلية مؤسسة التأمين الوطني في اسرائيل ، اشارة الى أن السياسة المتبعة منذ العام 2003 في مجال مخصصات البطابة ، ألحقت أضرار بالمعطلين عن العمل ، ولم تساعدهم في العثور على أعمال ووظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وكفاءاتهم .

وأشارت الوثيقة الى انه تم في اطار تلك السياسة تقليص مخصصات البطالة ، وكذلك تقليص فترة استحقاق هذه المخصصات . وتشديد شروط ومعايير الاستحقاق – ما ادى الى تخفيض أعداد مستحقي المخصصات .

وأشار معددو الوثيقة الى ان المعطلين عن العمل ، الذين تنتهي مدة استحقاقهم للمخصصات بسرعة يجدون انفسهم بلا عون مالي يساعدهم بالاستمرار في البحث عن عمل يناسبهم ، فيضطرون للعمل في وظائف واشغال مؤقتة عابرة ، وسرعان ما يهجرونها ويتركونها لانها لا تتناسب مع كفاءاتهم ، ويعودون الى دائرة البطالة .

استحقاق لمدة (67) يوما فقط

وجاء في الوثيقة ان فترة استحقاق مخصصات البطالة قد تقلّصت منذ العام 2003 بنسبة 20% ، الأمر الذي جعل اكبر فئة من مستحقي مخصصات البطالة الباحثين عن عمل من تتراوح اعمارهم ما بين 25-28 عاما .

"يستفيدون" منها لمدة لا تزيد عن (67) يوما ، ولذلك دعا الباحثون معدو الوثيقة الى زيادة فترة الاستحقاق والمخصصات ، لمساعدة المعطلين في البحث عن عمل مناسب . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com