شاركت زيفا ايغر، المسؤولة عن الاستثمارات الاجنبية والتعاون الصناعي في وزارة الاقتصاد، في مؤتمر GOCA للتبادل الصناعي والتجاري في كاليفورنيا، بهدف دفع الشركات العريقة لتوسيع استثماراتها في اسرائيل ولحث الشركات الجديدة على البدء بنشاطاتها، طرحت إيغر أمام المشاركين في المؤتمر ميزات اسرائيل ومميزات الاستثمار فيها، بما في ذلك مجموعة الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا ومستوى الخدمات التي تقدمها، والحوافز التي تقدمها اسرائيل للشركات التي تختار الاستثمار فيها. كذلك التقت ايغر خلال الاسبوع بمندوبين عن شركات رائدة منها: General Electric ,Siemens, Western Digital, Caterpillar Inc. وغيرها. وشارك في المؤتمر مئات المندوبين عن منظمات التبادل الصناعي، وشركات رائدة ومندوبون عن دول من جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز التعاون والتجارة بين الشركات والدول.

واشارت إيغر إلى أن "اللقاء مع الشركات الرائدة في العالم هو جزء من عملية شاملة لوحدة الاستثمارات الاجنبية والتعاون الصناعي في وزارة الاقتصاد، وهي تهدف إلى تحويل التبادل الصناعي الملزم في القانون إلى نقطة جذب للمستثمرين في اسرائيل وحافز لجذب المستثمرين الجدد. دولة اسرائيل هي رائدة في عدد كبير من مجالات التكنولوجيا التي يمكن عرضها على المستثمرين".

وأضافت إيغر إلى أنه في عام 2014 وصل حجم الاستثمارات الاجنبية في اسرائيل إلى ما يزيد عن 6 مليار دولار تم استغلالها في توسيع سوق العمل، ودعم المناطق المهمشة وتحسين المنتجات والخبرة وصورة اسرائيل في العالم. وفي عام 2013 وصل حجم التبادل الصناعي في اسرائيل إلى 2.8 مليار دولار. وقالت إيغر إنّ "مواصلة العمل الاستراتيجي في هذا المجال يشكل محركاً أساسياً للتنمية في سوق العمل وسيقود إلى نشاطات اقتصادية كبيرة وطويلة الأمد".

وأضافت "وزارة الاقتصاد تعمل من أجل زيادة حجم الاستثمارات الاجنبية في اسرائيل من خلال تحقيق اهداف وطنية عريضة. العالم يتغير وعلينا أن نلائم أنفسنا لهذا التغيير كي نتمكن من تحقيق قدرات السوق الاسرائيلي. لدينا القدرة على الدمج بين التبادل الصناعي والاستثمارات في الصناعات المتطورة من أجل خلق فرص جديدة للتنمية، واقامة مصانع متطورة تكنولوجياً وبناء مراكز صناعية وبحثية بمستويات تخصص عالمية".​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com